رئيس البورصة: مذكرة التفاهم مع “زامبيا” تهدف الى تفعيل ادوات جديدة وتعزيز أوجه التعاون

جانب فعاليات مؤتمر اتحاد البورصات الافريقية

قال محمد فريد، رئيس مجلس ادارة البورصة المصرية أن مذكرة التفاهم الموقعة مع بورصة زامبيا تهدف إلى بحث تفعيل أدوات مالية جديدة بالسوق وتعزيز أوجه التعاون المشتركة.

أضاف في تصريحات خاصة، أن سلسلة اللقاءات المنعقدة خلال الفترة الاخيرة مع المؤسسات المالية بالولايات المتحدة الامريكية كشفت عن وجود اهتمام قوي بسوق المال المصري مع وجود توصيات بشأن ضرورة تفعيل عدد من الأدوات بالسوق لدعم خيارات المستثمرين.

أشار الى ان مثل هذه الاتفاقيات التي يتم توقيعها تهدف الى محاكاة تلك الاسواق وبحث سبل تفعيل ادوات جديدة بالسوق لزيادة جاذبيته الاستثمارية امام المتعاملين.

ويناقش المؤتمر عددا من الموضوعات المرتبطة بصناعة أسواق المال في القارة الأفريقية، منها سبل تحسين السيولة بأسواق الأفريقية وآخر مستجدات التكنولوجيا المالية والتطبيقات المرتبطة بأسواق المال، وآليات تعزيز ممارسات الحوكمة ودور الأسواق المالية في مجال الاستدامة.

يذكر أن اتحاد البورصات الأفريقية تأسيس عام 1993، ويضم حاليا 32 بورصة ممثلين عن 27 دولة أفريقية (هناك دولا تضم بورصتين منها مصر وجنوب أفريقيا) بهدف توفير وسيلة للاتصال والتعاون بين البورصات الأعضاء بما يؤدي لزيادة فاعلية أسواق المال في عملية التنمية الاقتصادية بالقارة الأفريقية

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>