الملا يبحث مع رئيس جمعية البترول العالمية آليات تنفيذ مشروعات الغاز الجديدة

وزير البترول خلال اللقاء

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع دارسي سبادي رئيس جمعية البترول العالمية الذي يزور مصر حالياً للتعرف على التقدم الذي تشهده صناعة البترول والغاز المصرية، حيث تم خلال اللقاء بحث الاستفادة من خبرة الجمعية في نقل التكنولوجيا في مجالات أنشطة البحث والاستكشاف والإنتاج والتدريب وتوفير الفرص للفنيين لتعزيز كفاءتهم الفنية والمهنية.

حضر اللقاء وكيل أول وزارة البترول لشئون الغاز ورئيس شركة إيجاس.

استعرض الوزير خلال اللقاء آليات تنفيذ المشروعات الغازية الجديدة والتي ستساهم في زيادة إنتاج الغاز الطبيعى وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وذلك بالتعاون مع شركاء قطاع البترول من كبرى الشركات العالمية، وبمساهمة شركات البترول المصرية والاستفادة من خبراتهم في تنفيذ المشروعات.

من جانبه استعرض رئيس الجمعية نشاطها لتطوير صناعة البترول العالمية ودورها في زيادة التعاون وتبادل الخبرات بين مهندسي البترول على مستوى العالم، مشيراً إلى اهتمام الجمعية بزيارة أقسام البترول في الجامعات المصرية لتدعيمها فنياً من خلال عقد المؤتمرات وورش العمل وتدريب الطلاب، وذلك من منطلق حرص الجمعية على تدعيم صناعة البترول المصرية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>