“العربية المصرية للتأمين” تتفاوض مع “هانوفر ري” الألمانية لتجديد إتفاقيات الإعادة

علاء الزهيري - رئيس الاتحاد المصري للتأمين

علاء الزهيري - رئيس الاتحاد المصري للتأمين

بدأت المجموعة العربية المصرية للتأمين “GIG” المفاوضات مع شركة هانوفر ري الألمانية تجديد إتفاقيات إعادة التأمين للعام المقبل.

وقال علاء الزهيري، العضو المنتدب للشركة، أن نتائج الشركة خلال العام المالي الماضي ستدعم في تجديد الإتفاقيات دون تشدد من معيدي التأمين، مضيفاً أن حصول الشركة على تصنيف من وكالتي تصنيف عالميتين هما A.M. Best و موديز، سيُمثل داعم قوي لتجديد الإتفاقيات.

وقد نجحت المجموعة العربية المصرية للتأمين “GIG” في تأكيد تصنيفها الإئتماني من مؤسسة A.M. Best الدولية للعام السابع على التوالي عند مستوى B++ للتصنيف المالي وbbb للإئتماني، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأضاف الزهيري في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، أن الشركة تسير بخطى ثابتة نحو إحتلال حصة سوقية متميزة بالسوق المصرية، عبر 3 آليات تتضمن تدعيم قاعدتها الرأسمالية، بجانب حصولها على تصنيف إئتماني مرتفع، وبالإضافة إلى برنامج إعادة تأمين قوي.

وأشار إلى أن الشركة تسعى خلال المرحلة المقبلة لتعظيم أقساطها عبر دراسة بعض المنتجات التأمينية الجديدة بالشراكة مع هيئة اللويدز العالمية، والتي تسعى من خلالها لجذب شريحة جديدة من العملاء، كما نتفاوض مع بنكين للتعاقد معهما لترويج منتجات الشركة من خلال فروعهما وفقاً لضوابط البنك المركزي وهيئة الرقابة المالية لنشاط التأمين البنكي، والذي تم تأسيس إدارة متخصصة له بالشركة للتوسع به خلال المرحلة المقبلة.

وقد إعتمدت الجمعية العمومية للمجموعة العربية المصرية للتأمين نهاية الشهر الماضي زيادة رأسمالها إلى 258.75 مليون جنيه بدلا من 225 مليون جنيه، وقد إرتفعت محفظة أقساط الشركة إلى 752 مليون جنيه خلال العام المالي 2016 – 2017، مقابل 536 مليون جنيه بنهاية يونيو 2016، بمعدل نمو يصل إلى 40%.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>