التصديري للحاصلات” : 15 شركة تشارك بمعرض ” IPM WOP” بدبي  ديسمبر المقبل

صورة ارشيفية

كشف هاني حسين المدير التنفيذي للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية عن مشاركة 15 شركة مصر في فعاليات المعرض الدولى للأعمال البستانية ”  IPM WOP ” خلال الفترة من 5-7 ديسمبر في  العاصمة الاماراتية دبي .

وأوضح في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” على هامش المهرجان الثالث للتمور الذي اختتمت فعالياته أمس بسيوة، إن مصر تشارك بجناح على مساحة 246 متر، لافتا إلى أن المعرض يشارك به 100 عارض من 20 دولة يمثلون 7 أجنحة دولية في المعرض.

وأضاف حسين أن المعرض يشمل قطاعات الخدمات اللوجيستية والمناظر الطبيعية والنباتات والتزيين بالزهور وصيانة الحقل والتنقيات المستخدمة ، وكانت حكومة دبي أطلقت مشروع دبي لاند والذي يمتد على مساحة 1.43 مليون متر مربع ، وسوف يتم البدء في بناء المرحلة الاولى من الحديقة التي تغطي 318 ألف متر خلال هذا العام ، كما أعلنت مدينة أبوظبي الانتهاء من مشاريع المناظر الطبيعية بقيمة 23 مليون درهم بما في ذلك أعمال التشجير.

وأشار إلى إعداد المجلس للمشاركة المصرية في فعاليات معرض فروت لوجيستكا والذي يقام خلال الفترة من 7-9 فبراير 2018 .

ولفت حسين إلى انطلاق زيارة الوفد الرسمي  الذي يضم ممثلين عن المجلس ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لزيارة المملكة العربية السعودية بعد غدا الثلاثاء لبحث فك الحظر على الصادرات المصرية من الفلفل والفراولة للسوق السعودي .

ونوه أنه سيتم استعراض جهود الدولة لحل المشكلة التي تسببت في صدور القرار السعودية في نهاية 2016 بحظر مؤقت لاستيراد الفلفل وكذلك قرار حظر الفراولة الذي طبق في يوليو الماضي حيث تم وضع منظومة جديدة لعدد من الحاصلات الزراعية تساهم في عدم وجود متبقيات مبيدات في المنتج المصدر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>