حماية المستهلك يعقد ورشة عمل بالتعاون مع لجنة المنافسة بالكوميسا الإثنين المقبل

علي مصيلحي وزير التموين

يفتتح الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ورشة العمل التي ينظمها جهاز حماية المستهلك بالتعاون مع لجنة المنافسة بمنطقة الكوميسا على مدار يومي 20 و21 نوفمبر الجاري.

وقال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن ورشة العمل ستعقد بحضور 60 عضوا من ممثلي 19 دولة أفريقية من أعضاء منطقة الكوميسا COMESA، بالإضافة إلى منظمتين دوليتين هما منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD، وهيئة التجارة الفيدرالية الأمريكية FTC .

وأضاف يعقوب أن فكرة عقد ورشة العمل بالقاهرة جاءت في ضوء إدراك لجنة المنافسة بالكوميسا لأهمية الدور الذي تتبناه مصر بين أشقائها مع دول حوض النيل بهدف التعاون المشترك من أجل تعزيز حماية حقوق المستهلكين بتلك الدول وصون مصالحهم، وتبادل الخبرات والتجارب وتطوير آليات عمل أجهزة ومنظمات حماية المستهلك في منطقة الكوميسا.

وتابع أن المؤتمر يهدف إلى التعرف على دور الأنظمة والتشريعات القانونية في توفير الحماية للمستهلك من قضايا الغش التجاري التقليدية والإلكترونية، والتوعية بقضايا حماية المستهلك في القارة الأفريقية وإبراز أثر السياسات الاقتصادية في منطقة الكوميسا على توفير حماية آمنة للمستهلك، ومناقشة القضايا والاتجاهات في المعاملات التي تتم عبر الحدود في مجال حماية المستهلك.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>