قابيل: ” تنمية الصادرات” تتولى الاشراف على تنظيم المعارض الدولية المتخصصة

أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة قرارا بتولي هيئة تنمية الصادرات مسئولية تنظيم المشاركة المصرية فى المعارض الخارجية المتخصصة بهدف تعظيم الاستفادة من هذه المشاركة المصرية .
جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات والذى حضره الدكتورعمرو الجارحي وزير المالية و يحي راشد وزير السياحة واعضاء مجلس ادارة الصندوق الى جانب الدكتورة أماني الوصال المدير التنفيذي للصندوق .
وقال إن المعارض الخارجية تمثل احدى الأليات الهامة لزيادة الصادرات المصرية وفتح اسواق جديدة وذلك في اطار استراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية حتى عام2020 .
وأشار قابيل إلى موافقة مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات على اعتماد قواعد مساندة المعارض الخارجية لهيئة تنمية الصادرات اعتبارا من مطلع يناير من العام المقبل.
وأوضح أنه يجرى حاليا العمل على ميكنة كافة الخدمات والاجراءات بصندوق تنمية الصادرات بما يسهم في التيسير على المصدرين وتحسين جودة الخدمات التي يقدمها الصندوق.
ولفت قابيل إلى أن مجلس ادارة الصندوق وافق على اعتماد قبول الشهادات الصادرة عن مركز تكنولوجيا الرخام التابع للوزارة والخاصة بصادرات الرخام والجرانيت للأسواق الخارجية، منوها إلى موافقة المجلس على اعتماد مبلغ 40 مليون جنيه على مدى 3 سنوات من موازنة الصندوق لمشروع التنمية المستدامة للمصدرين المصريين الذى تنفذه هيئة تنمية الصادرات بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي لتدريب المصدرين وتوفير الدعم الفني وتسهيل المشاركة في المعارض الخارجية ومنح العلامات التجارية للمنتجات الواعدة وتطوير منظومة الخدمات المالية للمصدرين.
وأضاف أن المجلس وافق ايضا على اعتماد الاجراءات التي يتخذها الصندوق في حالة ثبوت عدم صحة المستندات التي تقدمها الشركات لصرف قيمة المساندة والتي تصل الى الشطب النهائي في حالة ثبوت التزوير على الشركة المصدرة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>