وزير التموين : نستهدف إقامة سوق ضخم متطور بكل محافظة خلال 3 سنوات

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تستهدف وجود سوق ضخم متطور مجهز بكل الإمكانيات مثل سوق العبور في كل محافظة خلال الثلاث سنوات المقبلة .

وأضاف خلال الاجتماع الذي عقده مع جمعية رجال الاعمال المصريين أن الوزارة تسعى لزيادة معدلات التجارة الداخلية في الهايبرات والسلاسل الكبيرة، للوصول لأقل فاقد من محصول الأقماح بنحو لا يتعدى ال٣٪ .

وأكد المصيلحي على ضرورة الاهتمام بالتجارة الداخلية  التي تمثل مستقبل واعد للاستثمار، لتقليل معدل الفاقد من ١٥  إلى نحو ٥٪ وذلك من خلال وجود خطط واقعية، من خلال تطوير خطوط النقل والشحن، ووجود ثلاجات للحفظ و التخزين، فضلا عن وجود مناطق لوجيستية لعمل دراسات جيدة.

وأوضح أن التجارة الداخلية تمثل نحو ١٦ إلى ١٧ ٪ من الناتج القومي ، ولكن المشكلة تكمن في عدم التنظيم حيث لايزيد حجم التجارة المنظمة عن ١٠٪ خلال الفترة الحالية .

وتابع المصيليح أن استراتيجية الوزارة تستهدف إيجاد مناطق لوجيستية خاصة بالقرب من الموانئ سواء الإسكندرية و الدخيلة  ودمياط وسفاجا ، على مساحات تصل إلى ٣٠ و ٤٠ فدان تكون مجهزة بالمخازن والثلاجات وأماكن الشحن وأسواق الجملة والمفتوحة

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>