6 مليارات دولار حجم الاستثمارات الإماراتية المباشرة في مصر

قالت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي، إن حجم الاستثمارات الإماراتية المباشرة في مصر بلغ 6 مليارات دولار.

وأضافت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، في بيان لوزارة الاستثمار المصري، اليوم الخميس، أن الامارات من أكبر الدول عالمياً من حيث الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر.

وأكدت أن مصر احتلت مركزاً متقدماً بالنسبة للمساعدات المقدمة من دولة الإمارات إلى دول العالم، كما تعد الدولة الأولى المتلقية للمساعدات الإماراتية لمدة أربع سنوات متتالية.

جاء ذلك خلال انعقاد الاجتماع الوزاري للدورة الأولى للجنة المشتركة بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس في أبوظبي.

وترأس الاجتماع عن الجانب المصري وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، وعن الجانب الإماراتي وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي.

ودعت سحر نصر، دولة الإمارات إلى زيادة حجم استثماراتها في مصر، وحث رجال الأعمال الإماراتيين على ضخ استثمارات جديدة.

وأشادت الوزيرة، بالوصول خلال الاجتماع إلى اتفاق لتعزيز وتطوير التعاون في كافة المجالات، مؤكدة أهمية دور الجهات المعنية في متابعة تنفيذ توصيات الاجتماع والبناء عليها.

كان وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري، قال 29 مارس 2016، إن إجمالي الاستثمارات الإماراتية في مصر بلغ نحو 16.4 مليار درهم (4.5 مليار دولار).

كان سفير دولة الإمارات بمصر جمعة مبارك الجنيبي، قال في 2 يونيو 2017، إن حجم التبادل التجاري بين الإمارات ومصر يصل إلى 5.3 مليار دولار سنوياً، وأن حجم الاستثمارات الإماراتية بالسوق المصرية تتجاوز 2.6 مليار دولار يتم إدارتها من خلال 877 شركة مشتركة.

وأظهرت بيانات البنك المركزي المصري ارتفاع صافي التدفق الداخل للاستثمار المباشر في مصر خلال العام المالي 2016-2017 بنسبة 14.5% إلى 7.9 مليار دولار، مقابل 6.9 مليار دولار خلال العام المالي السابق له.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>