وزيرالتجارة: 2.7 مليار دولار حجم رأسمال الايطالي بنحو 1015 مشروع في مصر

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة السابق

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن إيطاليا تساهم في السوق المصرية بمشروعات يبلغ راسمالها 2.7 مليار دولار  في عدد 1015 مشروعاً تعمل في المجالات الصناعية والسياحة، والإنشاءات، والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والخدمات التمويلية.

جاء ذلك خلال لقاءه مع جيامباولو كانتيني سفير إيطاليا الجديد بالقاهرة حيث إستعرض اللقاء مستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وكشف  أنه بصدد القيام بزيارة للعاصمة الإيطالية روما خلال الفترة القريبة المقبلة على رأس وفد من رجال الأعمال لبحث تعزيز العلاقات التجارية الثنائية والترويج للإستثمار بالسوق المصرى خاصة بعد الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة التى نفذتها الحكومة المصرية ، مشيراً إلى أن الزيارة ستركز على الترويج لقطاعات صناعة السيارات والمنسوجات والجلود .

وأكد قابيل على ضرورة تكثيف الجهود والتحركات بين الحكومتين المصرية والإيطالية ومجتمعى الأعمال بالبلدين لبدء مرحلة جديدة من التعاون المشترك بين مصر وإيطاليا فى مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة .

وأشار إلى أن اللبلدين ترتبطان بعلاقات ثنائية تاريخية ووثيقة تعزز قدرتهما على تجاوز أيه خلافات عابرة تعيق منظومة العمل المشترك وتدفع بالعلاقات الثنائية نحو مرحلة جديدة من التعاون القائم على تحقيق المصلحة المشتركة للإقتصادين المصرى والإيطالى على حد سواء.

وقال خالد أبو بكر رئيس الجانب المصرى في مجلس الأعمال المصرى الإيطالى أنه يجرى حالياً الترتيب لزيارة وفد من رجال الأعمال الإيطاليين لمصر مطلع العام المقبل لإستعراض فرص الإستثمار المتاحة بالسوق المصرى والتعرف على الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة المصرية مؤخراً خاصة فيما يتعلق بتسهيل مناخ الإستثمار فى مصر .

وأضاف فرانسيسكو بانينى رئيس وكالة تعزيز التجارة الإيطالية أن الوكالة تعمل فى مصر فى مجالات التدريب والتدريب الفنى ومساعدة الشركات المصرية على المشاركة فى المعارض العامة والمتخصصة المقامة بالسوق الإيطالى ، مشيراً إلى أن الوكالة تستهدف توسيع نطاق أنشطتها فى مصر خلال المرحلة المقبلة.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>