وزارة الكهرباء تخطط لتركيب 250 ألف عداد ذكي بمحافظات الجمهورية لدعم الشبكة القومية

تستهدف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تركيب 250 ألف عداد ذكي جديد بمحافظات الجمهورية، ضمن المشروع الريادي الهادف لتغيير جميع العدادات بالشبكة الكهربائية بعدادات أخرى ذكية، وذلك دعمًا لخطة القطاع لتوفير الطاقة الكهربائية لكافة الاستخدامات بدرجة عالية من الجودة من خلال الأساليب التكنولوجية الحديثة واستخدام العدادات الذكية في شبكة الكهرباء لتحسين الأداء الفني للشبكة القومية.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال مشاركته في فعاليات ورشة عمل ” التحول في الطاقة “، الذي تنظمها سفارة بلجيكا في القاهرة، أن ورش العمل التي يتم تنظيمها حاليًا تأتي في الإطار الإهتمام الذي توليه القيادة السياسية لتحسين المنظومة الكهربائية وضمان استقرار التغذية الكهربائية بجودة وكفاءة عالية، وتأكيداً للرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء التي ترتكز على التحول التدريجي للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية تستخدم التكنولوجيات الحديثة.

تم خلال ورشة العمل تسليط الضوء على التحول في الطاقة في ظل وجود عالم متغير ، كما تم مناقشة عدد من القضايا منها إمكانية تطبيق الطاقة الذكية في مصر ، والشبكات الذكية، وأسس ترشيد الطاقة، وحلول بطاريات التخزين من خلال مشروعات ريادية ومبتكرة كما تم استعراض الوضع الحالى لصناعة بطاريات التخزين.

أشار شاكر إلى خطة القطاع التي تهدف إلى وصول نسبة الطاقات الجديدة والمتجددة إلى 20% من مزيج الطاقة في مصر حتى عام 2022، لافتًا إلى خطة دعم شبكات النقل التي يقوم بتنفيذها القطاع لتحسين كفاءة الشبكة وتقليل الفقد لتكون قادرة على استيعاب القدرات المضافة من التوليد وضمان الاستدامة.

تطرق إلى تنفيذ خطة أخرى لتدعيم شبكات التوزيع لتطوير شبكات التوزيع حتى عام 2018، الأمر الذي أسفر عن وجود رؤية متفائلة لمستقبل قطاع الطاقة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>