” جائزة خليفة الإماراتية” : ننفذ عدد من المشروعات بمصر لتطوير قطاع نخيل التمور 

قال د. عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمو والابتكار الزراعي، إن الجائزة تعمل على تطوير قطاع نخيل التمر في مصر عبر إطلاق عدد من البرامج والمشاريع لتنمية وتطوير هذا القطاع .

وأضاف خلال افتتاح الندوات العلمية على هامش المهرجان الثالث للتمور المصرية بمصر،  أن من مهرجان التمور المصرية بواحة سيوة يعد أو قصة نجاح للجائزة في مصر، موضحا أن تنفيذ تلك المشروعات يأتي في إطار العلاقة المتميزة التي تجمع الدولتين.

وأكد  زايد أن الإمارات تعطي أهمية كبيرة للقطاع الزراعي بشكل عام وشجرة نخيل التمر بشكل خاص لما لها من أهمية في حياة سكان المناطق الصحراوية حيث شكلت المصدر الرئيسي للطعام والمأوي وأدوات العمل والحياة وجزء من الهوية الثقافية والوطنية.

ولفت إلى أن تنظيم الجائزة للمهرجان برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين في وزارة التجارة والصناعة ووزارة الزراعة واستصلاح الاراضي ومحافظة  مطروح ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو ومنظمة الاغذية والزراعية للمم المتحدة الفاو ، حيث كان المهرجان الاول في أكتوبر 2015 والمهرجان الثاني في أكتوبر 2016.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>