“السويدي اليكتريك”: ندرس انشاء منطقة لخدمة المصدرين بزامبيا

السويدي إلكتريك

شركة السويدي الكتريك

صرح المهندس أحمد السويدى الرئيس التنفيذى لمجموعة السويدى إليكتريك، أن الشركة على صدد إقامة منطقة حرة فى زامبيا، لتوفر الخدمات اللوجيستية للمصنعين المصريين هناك، لصعوبة عمليات نقل البضائع يومياً، ولكى تقل تكاليف الانتاج، مضيفاً أن الشركة فى الفترة القادمة ستقيم مراكز لوجيستية فى كينيا وجيبوتى.

وفيما يخص أثيوبيا أوضح السويدى أنه يصعب الحصول على الأراضى هناك، لأن كثير من الأراضى الأثيوبية غير مملوكة للدولة، فبعضها ملك أفراد أو شركات مما يجعل الاجراءات والمفاوضات تتخذ الكثير من الوقت.

وقال إن قرار التعويم جعل مصر أكثر تنافسية، وذلك لاعتبارها بلد رخيصة من حيث عوامل الانتاج والعمالة مقارنة بدول العالم، مما عمل على ضخ المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، وزيادة الصادرات المصرية.

وكشف السويدى عن زيادة الطاقة الانتاجية للمصانع بنسبة 20%، وتوجه الشركة إلى شراء أحدث الماكينات العالمية، وذلك بهدف تحسين جودة المنتج المحلى لكى يستطيع غزو الأسواق الخارجية.

 وأضاف أن حجم صادرات شركة السويدى إلكتريك وصلت إلى 70% من إجمالى الانتاج، وتصدرت أوروبا الدول الأكثر اسيتراداً، يليها دول الخليج، ومن المستهدف التوجه للسوق الافريقى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>