“السويدي إليكتريك” توقع بروتوكول مع “الإنتاج الحربي” لتصنيع الشبكات الكهربائية

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي توقيع بروتوكول مشترك بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة السويدي إليكتريك، للتعاون في مجال الشبكات الكهربائية وأنظمة المراقبة وأمن المعلومات وغيرها من المجالات.

وبموجب البروتوكول اتفق الطرفان على التعاون في تصنيع وتوريد وتركيب واختبار جميع أنواع الشبكات الكهربائية للمدن والمناطق الصناعية وجميع أنواع شبكات الاتصالات وأنظمة الكاميرات والمراقبة وأنظمة التحكم والإنذار ومكافحة الحريق وأنظمة أمن المعلومات والشبكات، إلى جانب مشاريع إنارة الشوارع وإنتاج الكابلات الأرضية وكابلات الألياف الضوئية، والخطوط الهوائية من جهد 11 ك. ف حتى 500 ك. ف ومحطات المحولات من جهد 66 ك. ف حتى 500 ك. ف، والتعاون المشترك في مجال تكنولوجيا نظم المعلومات والاتصالات وبناء تطبيقات وأنظمة الشبكة الذكية.

وأوضح”العصار” أنه تم الاتفاق على دراسة التصنيع المحلي المشترك لجميع أنواع العدادات (الكهرباء – الغاز – المياه) وتقديم خدمات التجميع النهائي والإختبار والمعايرة وفقاً للمقاييس القانونية للعدادت، وكذلك سبل استغلال إمكانيات الشركات التابعة للإنتاج الحربي في تصنيع الدوائر المطبوعة وأعمدة الإنارة التي تعمل بالطاقة الشمسية، والتعاون في مجال إنشاء محطات معالجة مياه الصرف الصحي وتحلية المياه. وأكد على أن “الإنتاج الحربي” يرحب بهذا التعاون لأن الهدف هو تحقيق التكامل بين الجهات المختلفة للدولة والقطاع الخاص من أجل النهوض بالصناعة الوطنية.

و قال المهندس أحمد السويدي  رئيس شركة السويدي إليكتريك، أنه سيتم تنظيم التعاون المشترك بين الجانبين وتبادل الخبرات والمعلومات الفنية في كافة المجالات، موضحاً أن شركته متخصصة في إنشاء وإدارة وصيانة شبكات نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية حتى جهد 500 كيلو فولت، وجميع أنواع المقاولات الكهربائية، وتصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل شبكات الاتصالات

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>