إيجاس: استهلاك الغاز الطبيعي يقارب الـ 6 مليارات قدم مكعب يوميًا

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

صرح مصدر مسئول بالشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، أن معدلات استهلاك الغاز الطبيعي في السوق تقارب حاليًا حاجز الـ 6 مليارات قدم مكعب يوميًا.

أضاف لأموال، أن معدل الاستهلاك يتراجع تدريجيًا خلال أشهر الشتاء، وهو ما بدأ يحدث بالفعل نتيجة تراجع استهلاكات الغاز بمحطات توليد الكهرباء مع انخفاض درجات الحرارة.

أشار إلى أن حجم استهلاك الغاز الطبيعي بمحطات الكهرباء يصل لقرابة الـ 3.9 مليار قدم مكعب يوميا، والذي يشهد تراجعًا تدريجيًا الأيام الجارية.

ويتخطى إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي حاجز الـ 5.1 مليار قدم مكعب يوميا، بعد دخول المرحلة الأولى من حقول شمال الإسكندرية بمشروع غازات غرب الدلتا إلى الإنتاج والمتمثلة في حقلا ليبرا وتورس بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 700 مليون قدم مكعب غاز يومياً، بالإضافة إلى الزيادة الأخيرة في إنتاج حقل نورس من الغاز.

وكان وزير البترول المهنادس طارق الملا، أكد أن بدء إنتاج الغاز الطبيعي من حقل ظهر سيكون قبل نهاية العام -ديسمبر المقبل-، موضحًا أن القطاع بدأ اختبارات ما قبل بدء التشغيل لمحطة معالجة الغاز بحقل ظهر، بعد الانتهاء من تركيب جميع المعدات الخاصة بالمرحلة الأولى للمشروع وتشمل محطات توزيع القوى الكهربية والتحكم والحماية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>