هيئة السكك الحديدية : لا نية لزيادة أسعار تذاكر القطارات

صورة ارشيفية

أكد سيد سالم رئيس هيئة السكك الحديدية، أنه لا يوجد توجه نحو تحريك اسعار تذاكر القطارات، خلال الفترة الحالية رغم عدم زيادتها منذ عام 1998.

وأشار فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء إلى أن الوزارة تعمل حاليا على إنتهاء مشروع تطوير إشارات بنها/ اسكندرية وبني سويف/ اسيوط ، حيث سيتم الانتهاء من المشروع في يناير 2019.

وأضاف أنه سيتم الإنتهاء من إشارات بنها/ بورسعيد خلال 4 سنوات و أسيوط /نجع حمادي خلال 3 سنوات استكمالا لمنظومة الإشارات وتحويلها من النظام الميكانيكي إلى النظام الإلكتروني.

وعن تطوير البنية الأساسية ، قال إن هناك تجديد ل 1200 كم وتم الانتهاء من 200 كم وسيتم استكمال الباقي عقب شراء أجهزة لتطوير هذا القطاع، مشيرا الى إجراء مناقصة بين 4 شركات لإعادة تأهيل 141 جرار وتطوير 1100 عربة عادية واستبدال 200 عربة عادية/ مكيفة للمواطنين.

وحول التطوير للهيئة بشكل عام  أكد أنه تم التعاقد منذ شهر على 100 جرار فضلا عن سعي الوزارة  للتعاقد مع شركات عالمية لإعادة تشغيل وتطويرالقطارات المعطلة .

وأوضح أنه سيتم التعاون مع 4 شركات في 30 يناير المقبل لتوريد 1300 عربة قطارات جديدة غير مكيفة كاحلال للعربات القديمة التى مر عليها أكثر من 40 عاما .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>