” التصديري للغزل” : 3% ارتفاعا بصادرات القطاع لتسجل 673 مليون دولار.. 73 ألف دولار قيمة صادرات الحرير الطبيعي

كشف المجلس التصديري للغزل  والمنسوجات عن ارتفاع حجم صادراته خلال الفترة “يناير-اكتوبر 2017”  لتبلغ 673 مليون دولار مقابل651 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بارتفاع بلغت نسبته 3 %

وسجلت  صادرات “الحشو،اللباد، لامنسوجات” بلغت خلال 10 شهور نحو 74.38مليون دولار ، كما بلغت صادرات”أقمشة  خاصة منسوجة نحو18.58 مليون دولار  ، وسجلت صادرات “الأقمشة  المصنرة أو الكورشية” 39.70 مليون دولار ، وذلك وفقا لاحدث تقارير التجارة الخارجية الذي حصل أموال الغد على نسخة منه.

وبلغت  صادرات “الألياف التركيبية أو اصطناعية” نحو 67.40  مليون دولار خلال الفترة من ” يناير- اكتوبر2017″ كما بلغت صادرات “الألياف النسيجية نباتية آخر” نحو15.40 مليون دولار.

و سجلت صادرات مصر من الحرير الطبيعي  خلال10 شهور ما قيمته 73 آلف دولار، فيما بلغت صادرات الخيوط القطنية نحو306.88 مليون دولار ، وبلغت صادرات  “الشعيرات التركيبية أو الاصطناعية” ما قيمته 73.04 مليون دولار ، فيما بلغت صادرات ” الصوف والووبر الحيواني ” 55.36 مليون دولار، وبلغت صادرات  “النسيج المشرب أو المطلي  أو المغطى أو منضدة” نحو 25 ألف دولار.

واستحوذت  10 دول  على 70 % من قيمة صادرات مصر من الغزل والمنسوجات خلال الفترة من يناير- أكتوبر 2017 حيث تصدرها السوق التركي بما قيمته 230.27 مليون دولار تلاه فى المرتبة الثانية السوق الإيطالي بما قيمته 132.98 مليون دولار، تلاه السوق السعودية بما قيمته 26.79 مليون دولار، تلاه السوق  التونسي بما قيمته 21.85 مليون دولار.

وبلغت  صادرات مصر من الغزل والنسيج إلى السوق الألماني  ما قيمته 16.89 مليون دولار ، وإلى السوق البرتغالي ما قيمته 13.19 مليون دولار، وإلى السودان بما قيمته 12.47 مليون دولار.

وسجلت صادرات مصر من الغزل والنسيج إلى فرنسا ما قيمته 6.82 مليون دولار ، كما بلغت صادرات إلى الولايات المتحدة ما قيمته 5.92 مليون دولار، وفى المرتبة العاشرة السوق الهندي بما قيمته 4.86 مليون دولار.

وحول معرض “destination Africa” والذى اقيم فى الفترة من 11 و12 نوفمبر الجاري قال حسن  العشرة رئيس المجلس  إن المعرض  لاقى نجاحا كبيرا  حيث تم عقد لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية والمشتريين الدوليين ستؤدي إلى زيادة صادرات المصرية .

ولفت إلى أن المجلس سيبدأ بعقد اجتماعات تحضرية  مع سائر المنظمين للاستعداد للدورة القادمة بداية من يناير 2018 ، مشيرا الى أن المجلس يستهدف  زيادة العارضين من مصر ودول افريقيا بنسبة 50 % عن الدورة الحالية كما يسعى الى دعوة عدد اكبر من المشتريين من مختلف دول العالم.

ونوه العشرة إلى  إنه فى إطار خطة وزارة التجارة والصناعة فى دعم الصناعات النسيجية لأهمية دورها الاستراتيجي فى دفع عجلة الاقتصاد قام محمد يوسف وهاني سلام عضوي المجلس بعقد اجتماعات تعريفية مع كبرى الشركات المستوردة والهيئات الأجنبية المختلفة لعرض الإمكانات التصنيعية والقدرات التصديرية التى تحظى بها تلك الصناعة بمصر.

ولفت إلى أنه تم تنظيم زيارة لوفد من كبرى الشركات الأجنبية المهتمة للاستثمار فى مصر  إلى كل من المنطقة الصناعية ومدينة الصناعات النسيجية  بمحافظة المنيا مشيرا لى أن الوفد الأجنبي أكد التزامه بضخ استثمارات فى محافظة المنيا بداية من 2019

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>