“مواد البناء” تطالب بالتطبيق الفوري للمواصفات القياسية المصرية على المصانع الجديدة

كمال الدسوقي نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات

كمال الدسوقي نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات

طالب د. كمال الدسوقي نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات ، بضرورة التطبيق الفوري للمواصفات القياسية المصرية على المصانع التي يتم إنشائها جديد من أجل الالتزام بتلك المواصفات وتحسين جودة المنتجات المصرية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته غرفة الصناعات الهندسية اليوم لمناقشة قرار وزير الصناعة  الخاص بتطبيق المواصفات القياسية المصرية بالمنتجات بحضور ممثلي الغرف الصناعية المختلفة و المهندس أشرف عفيفي رئيس هيئة المواصفات والجودة.

وأوضح أنه من الضروري أيضا إعطاء المصانع العاملة حاليا فترة لا تتعدى بين 6- 12 شهرا من أجل توفيق أوضاعها والالتزام بتلك المواصفات خاصة وأن مصر لا تمتلك حاليا رفاهية الوقت بل تحتاج إلى اتخاذ القرارات وتنفيذها بشكل سريع من أجل مواكبة التطور .

وأضاف الدسوقي أن الصناعة تعد قاطرة التنمية في مصر ولابد من العمل على تطويرها من أجل مواكبة التغيرات الحادثة في العالم ، مطالبا بضرورة المراجعة الدورية للمواصفات القياسية المصرية من أجل أن تواكب التغيرات التي تحدث بالمواصفات العالمية .

وعلى جانب آخر أشار في تصريح خاص أن الغرفة عقدت اليوم اجتماعها الدوري حيث تم مناقشة آخر التطورات الخاصة بمنطقة شق الثعبان حيث سوف تشرف الهيئة الهندسية على عملية توفيق الأوضاع وتطوير المنطقة، فضلا عن إعادة طرح المذكرة التي أعدتها شعبة السيراميك بشأن المطالبة بتخفيض سعر الطاقة.

ولفت الدسوقي  إلى انطلاق فعاليات المهرجان السنوى الأول لقش الارز الذى تنظمه المنظمة العربية للتنمية المستدامة يوم الجمعة المقبلة 17 نوفمبر الجاري، حيث سيتم تسليط الضوء على قضية أزمة حرق قش الارز وكيفية تحويلها إلى فرص استثمارية غير تقليدية باستخدام فن النحت.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>