محمد المهندس : طفرة بالصناعات الهندسية منتصف 2018 ..و 80% نسبة المكون المحلي بالآلات الزراعية

محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية

محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية

قال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات ، إن الغرفة تسعى إلى عقد لقاءا قريبا مع المهندس إسماعيل جابر رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات .

وأوضح في تصريحات خاصة على هامش اجتماع الغرفة مع رئيس هيئة المواصفات والجودة اليوم، أن ذلك يأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي عقدتها الغرفة خلال الفترة الماضية والتي بدأتها بلقاء رئيس هيئة الرقابة الصناعية ثم اليوم بلقاء رئيس هيئة المواصفات والجودة  من أجل الوقوف على أهم القرارات التي تمس القطاع الصناعي وكذلك رؤية الخطط في تلك الهيئات.

وأشار المهندس إلى أن قطاع الصناعات الهندسية سوف يشهد طفرة إنتاجية ونموا كبيرا في النصف الثاني من العام المقبل ، لافتا إلى أن متوسط نسبة المكون المحلي في عدد كبير من القطاعات النوعية يصل لنحو 65% حاليا ووصل إلى 80% بقطاع الالات الزراعية.

وعن اجتماع اليوم ، لفت إلى أن قطاع الصناعات الهندسية لن يحتاج إلا وقت كبير من أجل توفيق أوضاعه للالتزام بالمواصفات القياسية المصرية في ظل الجودة العالية التي تتمتع بها المنتجات وتوافقها مع المواصفات العالمية.

ونوه المهندس إلى افتتاحه معرض ” ماكتيك” الذي  يقام بالمركز الدولي للمؤتمرات بعد غدا الخميس يضم ممثلي 50 شركة من الشركات الهندية الرائدة في مجال تصنيع آلات التشغيل وتكنولوجيا الماكينات خلال الفترة من 16 إلى 19 نوفمبر 2017.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>