عمان تستضيف فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول لسياحة المدن

استضافت العاصمة الأردنية عمان، أمس فعاليات المؤتمر الإقليمي الأول حول السياحة في مدن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت عنوان “التنافسية من أجل النمو المستدام”.

وتم على هامش المؤتمر، توقيع اتفاقية بعنوان “التزام القطاع الخاص بمبادئ المدونة العالمية لأخلاق السياحة”، وذلك في إطار المسئولية المجتمعية بين منظمة السياحة العالمية وسبعة من الشركات السياحية والجمعيات الأردنية في قطاع السياحة الأردني.

قالت لينا عناب وزيرة السياحة والآثار الأردنية، خلال كلمتها إن المؤتمر يناقش الاتجاه العالمي للتحضر وأثره على المدن والسياحة وتنافسيتها من أجل تحقيق النمو المستدام، مشيرة إلى تجاوز معدل النمو في قطاع السفر والسياحة في الأردن نظيره في باقي القطاعات الأخرى.

شارك في المؤتمر عدد من الوزراء والسفراء وأمناء المدن العربية، وخبراء وباحثين ورجال أعمال في قطاع السياحة والتنمية الحضرية، بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من أفضل الأساليب العالمية والمحلية والإقليمية في تنمية السياحة الحضرية نحو الاستدامة

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>