“بلتون” تعقد مؤتمرًا للشركات المتوسطة المقيدة بالبورصة بمشاركة 20 صندوق استثماري

بلتون - صورة ارشيفية

بلتون - صورة ارشيفية

عقدت شركة بلتون المالية القابضة مؤتمرها الاستثماري تحت عنوان Expanding the Reach ، بالتعاون مع شركة آرباك جرايسونAUERBACH GRAYSON التابعة لبلتون والمتخصصة في تنفيذ خدمات الوساطة في الأوراق المالية .

وفي هذا السياق قال ماجد شوقي نائب رئيس إدارة شركة بلتون المالية القابضة أن  المؤتمر يهدف لتعريف المستثمرين بمختلف الشركات المقيدة في البورصة بقطاعات مصر المختلفة، فضلًا عن رفع مستوى الوعي والشفافية في السوق، من خلال تسليط الضوء على الفرض الاستثمارية و النماذج الناجحة، مما يشجع قطاع عريض من الشركات للاستثمار في القطاعات الواعدة بشكل أكثر فاعلية.

وشارك في المؤتمر نحو 25 شركة مقيدة من الشركات المتوسطة في السوق المصرية ونحو 20 صندوق استثماري وتم عقد 260 اجتماع خلال اليومين.

وتطرقت جلسات النقاش لنتائج برنامج الاصلاح الاقتصادي، خاصة في ضوء المراجعة الثانية بصندوق النقد الدولي التي تزامنه مع رفع تصنيف مصر الائتماني والتي تعكس استعادة ثقة المستثمرين.

كما تناولت الجلسات مناقشة سبل تطوير السوق، ودعم السيولة وإجراءات حول توسيع الشراء بالهامش وبداية نشاط تسليف الأسهم وتعديلات في قواعد القيد وبرنامج الطروحات الجديد.

وبهذا الصدد قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية إن تطوير اصلاح السوق له ثلاثة جوانب، جانب العرض الذي يتم تطويره من خلال تحسين جودة الأفصاحات من الشركات الذي سوف يساعد الشركات في رفع رأس مالها من خلال زيادة معدلات التداول على الورقة.

وأكد على الدراسات الراهانة بأن تكون الإفصاحات بلغتين العربية والانجليزية بناء على طلب المستثمرين بالخارج.

أشار رئيس البورصة للجانب الثاني والممثل في زيادة معدلات التداول وهذا عن طريق دخول شركات جديدة في السوق وهنا يأتي دور الأهمية القصوى في برنامج الطروحات الحكومية وتوسيع اليات التداول خلال الجلسة وأخيراً دخول بيع الاوراق المالية المقترضة الذي كان يفترض تنفيذه مع دخول البيع بالهامش في ٢٠٠٧ .

أكد أن ذلك يأتي بالإضافة إلى تطوير جانب الطلب من خلال أتاحه الفرصة لأي مستثمر للاطلاع على الفرص الاستثمارية في السوق المصري والخطط التي تحاول الدولة اتخذها وزيادة الثقافة المالية.

ومن الجدير بالذكر آن شركة بلتون المالية القابضة قامت بتنظيم العديد من القاءات الاستثمارية خلال السنوات الماضية في كلا من الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع بورصة نيويورك وانجلترا بالتعاون مع بورصة لندن وقطر بالتعاون مع بورصة الدوحة بهدف إلقاء الضوء على الفرص الاستثمارية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>