اليوم.. بدء التداول على أسهم “دايس” بواقع 22.6 جنيه للسهم

البورصة المصرية - صورة ارشيفية

البورصة المصرية - صورة ارشيفية

يبدأ اليوم الثلاثاء التداول على أسهم شركة دايس للملابس الجاهزة، بواقع 22.6 جنيه كسعر لفتح الجلسة .

وتجدر الإشارة أنه لن يتم خلال جلسة اليوم التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بهم خلال هذه الجلسة فقط واعتبارًا من جلسة الغد يتم التداول على الورقة المالية طبقا للاليات المعمول بها بالسوق المدرجة بها.

وأوضحت البورصة أنه سيتم فتح سوق الصفقات الخاصة لمدة شهر اعتبارًا من غدًا الأربعاء الموافق 14 نوفمبر، وحتى 13 ديسمبر المقبل، لافتة إلى أن يحق للمساهم المشتري فى الطرح العام فقط راغب البيع بإيداع أوامر بيع بحد أقصى عدد الأسهم المخصص له فقط من خلال الطرح في تاريخ تنفيذه في البورصة المصرية.

وتم تغطية الطرح العام بأسهم دايس للملابس الجاهزة نحو 5.96 مرة – وفقًا لبيانات البورصة.

وبلغ إجمالي كميات أوامر الشراء المسجلة بسوق الصفقات الخاصة على أسهم الشركة نحو 29.54 مليون سهم.

يُذكر أنه تم تغطية الطرح الخاص لسهم دايس للملابس 3.1 مرة، واستحوذت نحو 12 صندوقاً استثمارياً خليجياً وأجنبياً على 53% من إجمالي أسهم الشركة، من خلال شراء 28.089 مليون سهم.

وبدأت شركة دايس للملابس الجاهزة نهاية الشهر الماضي، إجراءات الطرح العام والخاص بالسوق الثانوى لعدد 33 مليون و46 ألف سهم من أسهم رأس مال الشركة، والمملوكة حاليًا للشركة الوطنية للمنسوجات “جراندفيو” ومساهمين آخرين “المساهمين عارضى البيع”، وذلك بما يعادل 62.35% من إجمالى أسهم رأس مال الشركة.

وتمتلك دايس حصص الأغلبية في 9 شركات تابعة تتمثل في كل من: الإسكندرية للملابس الجاهزة، مصنع الإسكندرية للملابس الجاهزة، وسويتر للملابس الجاهزة، والصباغون المتحدون، وماستر لاين للصناعات النسيجية، والمصرية للتريكو، وتكستايل برنت بلس للطباعة، وآرت للتجارة والتوكيلات، إلى جانب المصرية لتصنيع وتجارة الملابس.

ويبلغ رأسمال الشركة 53 مليون جنيه، موزعاً على 53 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

وحققت شركة دايس إيرادات دولارية تمثل 73.2 % من إجمالى إيرادات النصف الأول من عام 2017 ، فضلاً عن امتلاك واحدة من أشهر علامات الملابس الجاهزة فى السوق المصرى والتى ساهمت أيضًا بنسبة 10.5 % من إجمالى الإيرادات خلال نفس الفترة، وبحلول يونيو 2017 بلغ عدد المصانع التابعة للشركة 12 مصنعًا تبلغ طاقتها الإنتاجية 11.3 ألف طن لنشاط الحياكة و 18.8 ألف طن لنشاط الصباغة و 26.9 مليون قطعة لنشاط الخياطة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>