“السكة الحديد”: كهربة إشارات خط سكة حديد “نجع حمادى – الأقصر” خلال عامين بتكلفة 1.5 مليار دولار

سكة حديد - ارشيفة

أكد مصدر مسئول بقطاع الموارد بالهيئة القومية للسكك الحديدية ، إنتهاء الهيئة من اختيار الشركة المنفذة لمشروع كهربة إشارات خط سكة حديد نجع حمادى – الأقصر والقائم بأطوال تبلغ 118 كم، ومن المقرر أن تقوم وزارة النقل بتوقيع التعاقد الرسمى مع شركة تاليس الفرنسية المنفذة قبل نهاية الأسبوع الحالى.

أضاف أن تنفيذ أعمال كهربة خط “نجع حمادى – الأقصر” تستغرق فترة زمنية قد تصل لنحو عامين ، وبتكلفة تبلغ 1.5 مليار دولار بتمويل قائم من خلال قرض كورى حصلت عليه الوزارة، ويستهدف المشروع مضاعفة التحكم فى مسير القطارات وإنهاء العمل بالإشارات الميكانيكية، فضلا عن تحسين أزمنة التقاطر وتحسين الخدمة.

أشار إلى أن هيئة السكة الحديد تعمل حاليا فى تنفيذ 3 مشروعات كبرى لتطوير إشارات خطوط السكة الحديد وتحويلها إلى إشارات مكهربة حديثة  وذلك على خطوط القاهرة – الاسكندرية وخط بنى سويف أسيوط، وخط بنها – الزقازيق – الاسماعيلية، بتمويلات من البنك الدولى ، لافتا إلى إنتهاء بعض مراحل هذه المشروعات خلال الفترة الحالية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>