“التنمية المحلية” : تصحر  1500 مركز للمعلومات ودعم القرار بالمحافظات نتيجة ضعف الكوادر البشرية

الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية

قال هشام الشريف وزير التنمية المحلية؛ إنه تم هجرة وتصحر نحو 1500 مركز للمعلومات ودعم للقرار بالمحافظات؛ حيث ضعف الكوادر البشرية القادرة على إدارة تلك المراكز؛ إلى أن طالبت الجهات المعنية بالدولة بتعديل منظومة تكنولوجيا المعلومات و إعادة تشغيلها.

أضاف خلال الجلسة القائمة بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي اليوم؛ أن بناء بنية رقمية يحتاج إلى التمكين الجيد للكوادر البشرية بجانب توافر الموارد؛ مُشيرا إلى أن إحداث الإصلاح الإداري يحتاج إلى تعديل منظومة التعليم وإعادة هيكلتها.

وأشار إلى أن بناء البنية الرقمية تبدأ من المحافظات وإعداد برامج تدريبية جيدة؛ موضحا أن 500 فردا من القيادات الإدارية بالهيئات الحكومية في حاجة إلى التدريب على التحول الرقمي والتعامل اللاورقي؛ بالإضافة إلى أكثر من 3 مليون موظف.

وأكد على ضرورة الربط الفني بين جميع جهات الدواة لتكوين بنية معلوماتية جيدة ؛ بالإضافة إلى إعادة الهيكلة بكل من نظم التنظيم والإدارة لتتواكب مع كل جديد وتتلائم مع البنية الرقمية المستهدف التحول إليها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>