التموين تصرف 238مليون جنيه للبقالين لفرق نقاط الخبز لأكتوبر الماضي

قال ماجد نادي، المتحدث الرسمي للنقابة العامة لبدالي التموين، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قامت بصرف ٢٣٨ مليون جنيه للبقالين الخاصة بفرق نقاط الخبز لشهر أكتوبر الماضي .

أوضح في تصريحات خاصة لأموال الغد أنه يوجد انخفاض بنسبة ٥٠٪ عما كان خلال الفترة الماضية، خاصة لاتجاه المواطنين للحصول على أموال مقابل توفير الخبز .

وعن معدلات صرف المقررات التموينية الخاصة بالشهر الجاري ، لفت نادي إلى أنه تم صرف ٧٠٪ من المقررات لحاملي البطاقات التموينية على مستوى الجمهورية، الخاصة بشهر  نوفمبر الجاري .

يشار إلى أن عدد البطاقات التموينية يصل إلي 20 مليون بطاقة، يستفيد منها 71 مليون مواطن مقيد عليها، وللفرد الواحد المقيد على البطاقة 50 جنيهاً يحصل من خلالها على سلع من قائمة مكونة من 60 سلعة ما بين غذائية، وغير غذائية، وبقوليات، ومنظفات.

وأضاف نادي، أن تلك النسبة مقسمة كالآتي 80% سلعة أساسية، وهي سكر، زيت، أرز، بينما الـ20% الأخري تنوعت ما بين أجبان ومكرونة، ومسلي، ومربي، وتونة، وصلصة، حيث أنها تعد سلع غذائية مكملة لتلك السلع الرئيسية.

ونوه أن المشكلة ليست في المعروض ولكن في تعنت المخازن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية في صرف  السلع التموينية للبقالين ،إلا بعد سداد ٢٥٪

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>