“التصديري للكيماويات” يطالب بمد فترة تصدير الخامات المحجرية

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات

قام المجلس التصديري للصناعات الكيماوية برفع مذكرة لوزارة التجارة والصناعة بشأن مد فترة الصلاحيه للموافقات التصديرية الخاصه بالخامات المنجميه والمحجريه والملاحظات لسته شهور من تاريخ الإصدار .

وطالبت المذكرة بضرورة مخاطبة الادارة العامة للمناجم والمحاجر لإصدار موافقة للشركات المصدره لكربونات الكالسيوم دون تحديد وجهه التصدير حتي تصلح هذه الموافقه للتصدير لجميع دول العالم.

وقال خالد ابو المكارم رئيس المجلس إنه تلقي العديد من الشكاوى من  الشركات المصدرة التي تتضرر من تحديد وجهة التصدير في الموافقة الصادرة من الادارة العامه للمحاجر والمناجم بما يعني اضافه أعباء جديده علي التصدير

وأضاف أن  تكلفه الحصول علي الموافقه بأي كميه تصل لنحو ١٣٠٠ جنيه سارية فقط لمده ٣ شهور فقط ولدوله واحده فقط بينما بعض المستوردين احتياجاتهم من ٣-٤ حاويات فقط علي مدار العام، وهذا يعني الحاجه لتجديد هذه الموافقه أكثر من 3 في السنه بإجمالي تكلفه تزيد عن ٥٠٠٠ جنيه، فضلا عن تكاليف أخري مثل تحليل عينه لكل رساله بمصلحه الكيمياء بما قيمته ١٢٠٠ جنيه / للعينه في الوقت الذي تضاعفت فيه تكاليف النقل وغيرها من الخدمات المرتبطه بالتصدير.

وأشار أبو المكارم إلى ارسال مذكرة أخرى لقطاع الاتفاقيات التجارية عن شكوى أصحاب المصانع والمصدريين إلى السوق الجزائري من الاجراءات المتشددة التي تتبعها سفاره الجزائر بالقاهره في التعامل مع طلبات الحصول علي تأشيره دخول الجزائر سواء لتعدد المستندات والأوراق المطلوبه وطول الفتره الزمنيه اللازمه للحصول علي التاشيره.

وطالبت المذكرة بالتدخل لدي المسئولين بسفاره الجزائر بالقاهره للتأكيد أن انسياب حركة التجارة بين الدولتين يتطلب إزاله اي معقوفات تحد من تبادل زيارات المستوردين والمصدريين .

وعلى جانب آخر خاطب المجلس التصديري للصناعات الكيماويه والاسمدة هيئة تنمية الصادرات يدعوها للإشراف علي تنظيم معرضين يرغب المجلس في إقامتهما في كل من تنزانيا وروسيا نهايه العام الحالي .

وقال أبو المكارم إنه تم الانتهاء من مقترح خاص لضوابط استقدام بعثات المشترين من الخارج يتضمن عدم استضافه اي مشتري له فروع او وكلاء او موزعين في مصر واستبعاد الافراد حاملي الجنسية المصريه وقصر الزياره علي ممثل واحد للشركه و قصرها علي الاداره العليا ومدراء النشتريات و الشركات ذات العلاقه بالقطاع الصناعي الخاصه بالمعرض وصوره من السجل التجاري حديث ومختوم ومعتمد من السفاره المصريه بدوله المشتري وافاده من الشركه بحجم الاعمال.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>