“وزير الصناعة” يحصل على جائزة الشخصيات الأكثر تأثيرا بتنمية المشروعات الصغيرة بالعالم

وزير الصناعة اثناء استلام الجائزة

حصل المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة على الجائزة الرئاسية من المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة للشخصيات الأكثر تأثيراً على مستوى العالم في مجال تنمية الصناعات الصغيرة و المتوسطة و ريادة الاعمال.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في فعاليات منتدى تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة المنعقد ضمن فاعليات “الاسبوع العالمي لريادة الاعمال” بالتعاون مع المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة ومنظمة العمل الدولية

وأشاد مسئولى المجلس الدولى بالجهود الكبيرة التى بذلها الوزير لتنمية ودعم قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فى مصر من خلال انشاء جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وكذا تبنيه لعدد من المبادرات الداعمة لهذا القطاع الحيوى.

وأكدت شيرين الشوربجى، المدير التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات خلال المؤتمر على  ضرورة العمل على 4 محاور أساسية لتعزيز قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر تتضمن توفير التمويل اللازم وتدشين منظومة للإرشاد وإتاحة المعلومات عن الأسواق وتسهيل نفاذ منتجات القطاع لسلاسل الإمداد العالمية.

وأشارت إلى ضرورة تعزيز التواصل والحوار بين كافة الجهات المعنية بالمشروعات الصغيرة في مصر والتي تتضمن الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات تنمية الاعمال.

وقال بيتر فان غوى مدير الفريق الفني للعمل اللائق لدول شمال أفريقيا ومدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة أن المنظمة حريصة على تعزيز قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر من خلال الترويج لهذه المشروعات وتوسيع نطاق التعاون بين كافة الجهات المعنية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وأضاف إلى ضرورة تدريس مناهج متعلقة بريادة الأعمال بمختلف المراحل الدراسية وتدريب التلاميذ والطلاب على مجالات عمل تتطلب مهارات خاصة لافتا إلى ان معظم فرص العمل المتاحة حاليا بالسوق المصري ناتجة عن مشروعات صغيرة ومتوسطة.

وأشار د. وينسلو سارجنت نائب رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى ضرورة خلق منظومة للتواصل بين مختلف الجهات المعنية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والشباب الراغب في دخول مجال ريادة الأعمال، لافتاً إلى ضرورة توفير كافة الخدمات المصرفية ونقل الخبرات للشباب الجدد في هذا المجال.

ونوه  إلى ضرورة تطوير المناهج التعليمية وتحويلها من وسيلة لنقل المعلومات الى آلية لخلق الروح الابتكارية لدى الشباب ونقلها لمجال ريادة الاعمال.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>