“غرفة الطباعة” : المطابع بدأت توريد ” كتب” الفصل الدراسي الثاني.. و 800 مليون جنيه تكلفة الطباعة

احمد جابر رئيس غرفة صناعات الطباعة

كشف أحمد جابر رئيس غرفة صناعات الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات، أن وزارة التربية والتعليم قد قامت بإعطاء أوامر التوريد للمطابع التي تقوم بطبع الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، حيث بدأت المطابع بالفعل في عملية التوريد.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن المطابع قامت بصرف نسبة كبيرة من مستحقات طباعة كتب الفصل الدراسي الأول البالغة 1.2 مليار جنيه والذي يستحوذ على 60% من حجم الكتب التي يتم توريدها ، مشيرا إلى أن مستحقات طباعة الكتب للفصل الدراسي الثاني هذا العام تسجل نحو 800 مليون جنيه.

وأضاف جابر  أن المناقصة الخاصة بوزارة التربية والتعليم للعام الدراسى الحالى، تنص على طباعة 300 مليون كتاب مدرسى، للفصلين الدراسيين الأول والثانى، بجانب الكتب الممتدة على مدار العام الدراسى.

ولفت إلى أن الغرفة تسعى لعقد لقاء مع وزير التربية والتعليم خلال الفترة المقبلة للإتفاق على المواصفات الخاصة بطباعة الكتاب المدرسي خلال العام 2018/2019 .

وأشار جابر إلى أن الغرفة تسعى لتوقيع عدد من البروتوكولات مع البنوك المصرية التي تقوم بتنفيذ مبادرة الـ5% الخاصة بتمويل المشروعات الصغيرة من أجل أن تكون الغرفة وسيط بين البنوك والمطابع من أجل تسهيل الاجراءات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>