تقرير : استقرا أسعار اللحوم والدواجن خلال الإسبوع الجاري

صورة ارشيفية

أكد عدد من التجار على استقرا أسعار اللحوم والدواجن خلال الإسبوع الجاري مع استمرار حالة الركود التي تسيطر على الأسواق وضعف المبيعات.

كشف هيثم عبدالباسط عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية عن استقرار أسعار اللحوم خلال  الإسبوع الحالي ، حيث شهدت انخفاض خلال الفترة الماضية بنحو ١٠ جنيهات للكيلو لتراوح مابين ١٣٠ إلى ١٤٠ جنيه للكيلو ،نظرا للركود الذي يسيطر على السوق في ظل الخروج من عيد الأضحى و اتجاه المواطنين لموسم المدارس .

و أشار إلى تراجع حجم المبيعات بشكل كبير حيث لاتتجاوز ال٢٠ ٪ لضعف القوة الشرائية للمواطنين  ، منوها أن التجار لجأوا للتخفيض رغم ارتفاع تكلفة الإنتاج كمحاولة لتشنيط المبيعات خاصة أن اللحوم من السلع الأكثر عرضة للتلف .

أكد دكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة على استقرار أسعار الدواجن مع بداية الإسبوع الجاري ، لتسجل ١٩ و٢٠ جنيه بالمزرعة ، و٢٤ – ٢٥ جنيه للمستهلك ، واستقرت  أسعار البيض عند نفس المعدلات منذ شهر ونصف لتسجل ٣٢.٥ جنيه للكرتونة بالمزرعة ، و٣٥ إلى ٣٦ جنيه للمستهلك .

وأوضح  أن أسعار الدواجن تشهد تذبذبا بنحو ٥٠ قرش إلى جنيه للكيلو ، وذلك نظرا لانخفاض الطلب وضعف القوة الشرائية للمواطنين.

وأشار السيد إلى أنه في حالة استمرار أسعار الدواجن على هذا السعر رغم ارتفاع تكلفة الإنتاج سيؤدي لخروج عدد من المربيين الصغار من المنظومة مع فصل الشتاء لارتفاع تكلفة الإنتاج نظرا لزيادة أسعار الغاز بنسبة ١٤٠٪ عن العام الماضي ، بالإضافة إلى انتشار الأمراض الوبائية في الشتاء ، مما يعرض المربيين لخسائر جسيمة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>