محمد قاسم:  وضع حجر الاساس لمدينة الصناعات النسيجية بالمنيا باستثمارات 1.3 مليار دولار خلال مارس 2018

قال محمد قاسم رئيس المجلس  التصديري للملابس الجاهزة السابق والمشرف العام على معرض دستانيشن افريكا، إنه من المستهدف وضع حجر الاساس لمدينة الصناعات النسيجية بالمنيا خلال شهر مارس 2018.

وأضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن المدينة من المستهدف أن تجذب استثمارات تصل لنحو 1.3 مليار دولار ، موضحا أنه من المتوقع أن تضم المدينة على الاقل 50 مصنعا للصناعات النسيجية.

وأوضح قاسم أن المدينة من المستهدف أن توفر نحو 50 ألف فرصة عمل مباشرة ، مشيرا إلى المدينة سوف تهتم بالحلقات الأولى للصناعات النسيجية مثل الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز من أجل توطين وتطوير تلك الصناعات في مصر لتوفير المواد الخام اللازمة لصناعة الملابس الجاهزة والمفروشات بدلا من استيرادها من الخارج.

وأشار إلى أن مصر أصبحت أكثر جاذبية للاستثمار خلال الفترة الحالية عقب تحرير سعر الصرف والذي أعطى ميزة تنافسية للمنتج المحلي على حساب المستورد ، فضلا عن صدور قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية والذي يعطي حوافز للمستثمرين في مصر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>