” التصديري للملابس” يوقع بروتوكول تعاون مع ” الاتحاد الافريقي للقطن والمنسوجات ” لاستضافة معرض “اورجن افريكا” بمصر 2019

وقع اليوم المجلس التصديري للملابس الجاهزة بروتوكول تعاون مع جاس بيدي رئيس الاتحاد الافريقي للقطن والمنسوجات وذلك  على هامش معرض Destination Africa .

وقال سامر رياض رئيس لجنة المعارض بالمجلس التصديري إن البرتوكول يهدف إلى التنسيق من أجل تنظيم مشترك لمعرض   origin Africa و معرض  destination Africa خلال عام 2019 في القاهرة.

وأضاف أن معرض origin Africa يقام سنويا في أحدى البلاد الافريقية ومن المستهدف أن يتم تنظيمه خلال عامين في مصر ، لذا جاء البرتوكول لتوحيد الجهود وإقامة المعرضين في نفس التوقيت بحيث يتم زيادة القيمة المضافة لهم وزيادة التعاون.

وأوضح رياض أن الفترة المقبلة سوف تشهد تشكيل لجنة مشتركة بين منظمي المعرضين من أجل الاتفاق علي تفاصيل اقامة المعرض واحتياجات كلا الطرفين وموعد إقامته، مشيرا إلى ضرورة التعاون بين دول القارة الافريقية من أجل تنمية الصناعات.

ومن جانبه قال جاس بيدي رئيس الاتحاد الافريقي للقطن والمنسوجات إن هناك مفهوم لابد من تغييره وهو أن الدول الأفريقية لا تتبادل تجاريا مع بعضها البعض، لذا لابد من تنمية التعاون بين البلدان الافريقية من أجل تطوير منتجاتهم سواء ليتم تبادلها بينهم أو تصديرها لدول العالم.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>