“التصديري للملابس” يستهدف زيادة الصادرات المصرية من الملابس الجاهزة لفرنسا لتسجل 90 مليون دولار خلال 2018

صورة ارشيفية

قال فاضل مرزوق القائم بأعمال المجلس التصديري للملابس الجاهزة إن المجلس يستهدف زيادة حجم صادرات القطاع  لفرنسا خلال العام المقبل  لتتراوح بين 75-90 مليون دولار مقابل 50-60 مليون دولار خلال السنوات الماضية.

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش توقيع المجلس التصديرى للملابس الجاهزه و المجلس التصديرى للغزل و المنسوجات مذكرة تفاهم مع اتحاد الصناعات الفرنسي ، على هامش معرض  Destination Africa، أن هذه الزيادة المستهدفة في ظل تفعيل البروتوكول حيث تعد فرنسا من أكبر الدول المستوردة في هذا القطاع وثاني أكبر الدول اقتصاديا في أوروبا.

وأوضح مرزوق أن البرتوكول يستهدف توطيد العلاقات بين مصر وفرنسا في مجال الغزل والنسيج والملابس الجاهزة وأن توجه فرنسا بوصلة استيرادها من دول شرق اسيا إلى مصر في ظل أن أسعار المنتجات المصرية أصبحت منافسة عقب التعويم وكذلك عدم وجود جمارك على المنتجات المصرية المصدرة لفرنسا..

وأشار إلى أن البروتوكول يستهدف أيضا ايفاد عدد من الخبراء الفرنسيين من أجل اعطاء دورات تدريبية لعدد من العمالة في المصانع المصرية على وسائل وطرق الانتاج الحديث من أجل رفع مستوى المنتجات المصرية لتتوافق مع الذوق الفرنسي.

ولفت مرزوق إلى أن زيادة حجم التبادل التجاري خاصة الصادرات المصرية لفرنسا سوف يجذب الاستثمارات الفرنسية في مصر خاصة في قطاع الغزل والنسيج والملابس سواء عن طريق فتح مكاتب تجارية او مصانع، والتي تعد محدودة في مصر بهذا القطاع.

ونوه إلى أن هناك توسع في السوق المصرية حيث تقوم الشركات المصرية بضخ استثمارات جديدة لتطوير خطوط الانتاج فضلا عن جذب مستثمرين  من الصين والهند وتايوان للاستثمار في مصر خلال العام المقبل في مجال المواد الخام من الاقمشة المستخدمة في تصنيع الملابس الجاهزة بدلا من استيرادها حيث من المتوقع جذب استثمارات تتراوح بين 400-500 مليون دولار

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>