البترول ترفع رصيد البوتاجاز لـ 4.2 مليون طن خلال الشتاء

صورة ارشيفية

بدأ قطاع البترول في اتخاذ إجراءات مواجهة الزيادة المتوقعة في استهلاك المنتجات البترولية خلال الشتاء، حيث تقوم الهيئة العامة للبترول بتوفير رصيد من البوتاجاز من المتوقع أن يصل هذا العام إلى 4.2 مليون طن (من الإنتاج المحلى والمستورد).

وأكدت وزارة البترول أن السعات التخزينية بمصانع التعبئة بلغت 82 ألف طن، بخلاف السعات التخزينية بالحقول ومعامل التكرير والتي تبلغ 55 ألف طن لتصل إجمالي السعات التخزينية للبوتاجاز إلى حوالي 137 ألف طن.

لفتت إلى الإنتهاء من إنشاء عدد 2 صهريج سعة 4000 طن ، عدد 2 صهريج 2400 طن بمصنع تعبئة سوهاج بإجمالى 6400 طن وذلك لتأمين احتياجات جنوب الوادى من البوتاجاز .

أشارت الوزارة إلى الإنتهاء من إنشاء عدد 2 صهريج بسعة 2400 طن بمنطقة المستودعات الجنوبية بوادى القمر بالإسكندرية وجاري إنشاء عدد 5 صهاريج بسعة 6000 طن وسيتم دخولهم الخدمة على مراحل خلال العام المالى 2017/2018 .

تابعت أنه يتم استخدام مينائي الإسكندرية والسويس (الزيتية) لاستقبال البوتاجاز المستورد بخلال موانئ إضافية لاستقبال البوتاجاز وهم ميناء وادي فيران بالشاطئ الشرقي لخليج السويس، وميناء الدخيلة بمنطقة الإسكندرية وجاري تجهيز ميناء السخنة مع شركة سوميد لاستقبال الناقلات حمولة 45000 طن لزيادة الطاقات الاستيعابية لاستقبال ناقلات البوتاجاز المستورد وللتغلب على النوات خلال فصل الشتاء .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>