“الاتحاد الأوروبي” يدرس فرض غرامة مالية على “جوجل” لاحتكارها الإعلانات

كشف تقرير صادر عن موقع “تليجراف” البريطانى”، أن الاتحاد الأوروبى يدرس فرض غرامة جديدة على شركة جوجل، نظرًا لاحتكارها إعلانات AdSense بقيمة تتجاوز مليارات الدولارات، ومن أن يصدر القرار نهاية العام الجاري.
وستكون هذه الغرامة الثانية على شركة جوجل في أقل من عام، حيث تم توقيع غرامة بقيمة 2.4 مليار يورو خلال يونيو الماضي بسبب بسبب إساءة استخدام واحتكار البحث على الإنترنت لتعزيز خدمة التسوق الخاصة بها.

وعلى الرغم من أن عقوبة يونيو رقما قياسيا لجوجل، إلا أنها كانت الأولى فى تحقيقات مكافحة الاحتكار المتعلقة بالشركة، ففى العام الماضى أصدرت اللجنة تقريرين يرصدان مخالفات أخرى لعملاق البحث، إذ تتمتع جوجل بمراكز مهيمنة على مجالات عدة وأى محاولة لاستغلال هذا يعتبر انتهاكا لقواعد مكافحة الاحتكار.

وأشار التقرير إلى أن التحقيقات المتعلقة بالأمر لم تنتهي بعد، مُضيفًا توقعه لفرض غرامة على جوجل بسبب برامجها المثبتة مسبقًا على هواتف الأندرويد خلال العام الجاري.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>