EMarketing Egypt: مصر تتصدر عدد المستخدمين النشطين على “فيس بوك” بنسبة 26%

أعلنت إيماركيتينج إيجيبت EMarketing Egypt المتخصصة في مجال التسويق والإعلان الرقمي، عن صدارة مصر من حيث عدد المستخدمين النشطين على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بنسبة 26% من إجمالي عدد المستخدمين بالمنطقة العربية والبالغ عددهم 125 مليون مستخدم، بالإضافة إلى تجاوز عدد مستخدمي المنصة ذاتها حاجز 2% من إجمالي عدد مستخدمين يتجاوز الـ2 مليار عالمياً .

جاء ذلك خلال التقرير السنوي الثامن حول اتجاهات المستخدمين عبر الإنترنت خلال 2017، والذي أُجرى عبر مشاركة أراء 3000 مستخدم لرصد اتجاهات الاستخدام والخصائص الديموجرافية، وآليات تفاعل المستخدمين مع الشبكات الاجتماعية.

قال أحمد ناجي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيماركيتينج إيجيبت EMarketing Egypt ، إن صناعة التسويق والإعلان الرقمي لها مكانتها وهيمنتها على توجهات المستخدمين والجمهور المتلقي للرسائل الإعلانية والحملات الترويجية لمختلف العلامات التجارية وقطاعات الأعمال الرئيسية .

أضاف حتمية تعظيم الاستفادة وتقديم معلومات شاملة وتفصيلية للمساهمة في التوجيهة الأمثل للميزانيات المخصصة للمنصات الرقمية وسبل انعكاستها على تشجيع الإستثمار وتحقيق التنمية الاقتصادية للعديد من القطاعات الرئيسية “.

ومن المنتظر أن تستعرض شركة إيماركيتينج إيجيبت EMarketing Egypt خلال مؤتمرها السنوي للعام 2017 الإصدار الأول لتقريرها الجديد الذي يرصد حجم إنفاق أكثر من 500 شركة في 20 قطاع وصناعة في السوق المصري على حملات الترويج والتسويق الرقمي .

كما من المقرر أن يستعرض الحدث نماذج حقيقية حول أدوات إدارة الحملات وتخصيص الميزانية وفقاً لمختلف المنصات ونتائج إجمالي الإنفاق، وهى الخطوة التي تتوّج مجهودات الحدث على مدار السنوات الماضية لتقديم رؤية متكاملة تعكس اتجاهات كافة الأطراف نحو مستقبل صناعة التسويق الرقمي في مصر.

وقد أظهر التقرير السابق أن نحو 72% من المستخدمين في مصر لايستطيعون الإستغناء عن الانترنت ، ويرى 84% أن اللاعب الأساسي في التواصل الإجتماعي مع الأصدقاء والأقارب ، في حين يؤكد 79%أن منصات التواصل الإجتماعي والإنترنت توفر فرص جيدة للتعليم والإطلاع على آفاق معرفية جديدة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>