10 مليارات دولار صادرات مستهدفة للغزل والملابس الجاهزة بنهاية 2025

صورة ارشيفية

يستهدف المجلس التصديري للملابس الجاهزة مع المجلس التصديري للغزل والمنسوجات  زيادة حجم صادرات القطاعين إلى 10 مليارات دولار خلال 2025 .

وقال فاضل مرزوق القائم بأعمال المجلس التصديري للملابس الجاهزة فى تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” إن المجلس يستهدف زيادة صادراته بنسبة 11 % بنهاية العام الجاري لتبلغ 1.5مليار دولار مقارنة بالعام الماضي، وترتفع إلى 15% العام المقبل وإلى 20 % فى  2019.

وأضاف أن المجلس يركز على رفع صادراته فى جميع اسواق العالم اوروبا وامريكيا والدول العربية والافريقية حيث أن خطة الترويج ترتكز على المشاركة في المعارض المتخصصة والبعثات الترويجية ،جاء ذلك على هامش افتتاح الدورة الثانية لمعرض “destination africa” المقام على مساحة 1000 متر مربع بمشاركة 15 دولة افريقية وبحضور 84 شركة  من مصديري الملابس الجاهزة والغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية والاكسسوارات من مصر ومختلف الدول الافريقية.

وأوضح مرزوق أنه تم الاتفاق على استضافة مصر لمعرض “origin Africa” العام المقبل وهو ما يعد رسالة على ان مصر اصبحت مركزا استراتيجيا وبوابة للقارة الافريقية ، فى إطار استراتيجية المجلس للتوسع فى صادراته للسوق الافريقي ، مشيرا إلى أن المجلس سوف يشترك بمعرض magic show  بلاس فيداس بالولايات المتحدة الأمريكية خلال فبراير المقبل.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>