رئيس مجلس الوزراء: نسعى للتوسع في زراعة القطن طويل التيلة خلال الفترة المقبلة

قال المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء إن الحكومة ستعمل علي التوسع في زراعة القطن طويل التيلة الذي تتميز به مصر إلي جانب تطوير وتحديث المحالج وهو المشروع الذي بدأت في تنفيذه وزارة قطاع الأعمال العام بالفعل.

وأكد على هامش افتتاح الدورة الثانية لمعرض “destination africa” إهتمام الحكومة بتطوير الصناعات المصرية المختلفة خاصة الصناعات النسجية التي تمتلك مصر فيها ميزة نسبية عالية حيث تتواجد لدينا جميع مراحل انتاجها من زراعة القطن وصولا الي المنتج النهائي.

وأشار إسماعيل إلى أن نتائج اعمال شركات قطاع الاعمال العام جيدة ونامل في تحقيق المزيد مستقبلا بحيث يرتفع عدد الشركات الرابحة والا تكون هناك شركات خاسرة، مؤكدا التزام الحكومة بتنفيذ ما أعلنه رئيس الجمهورية من توصيات بمنتدى شباب العالم.

ولفت إلى أن نتائج مراجعة برنامج الاصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي بشأن الشريحة الثالثة للقرض جيدة، مشيرا إلى أن الحكومة تدعم خطط التوسع الاستثماري للقطاع الخاص خاصة في الصناعات كثيفة العمالة مثل الصناعات النسجية التي يمكن التوسع بها وتطويرها خاصة بمجالات التصميم والمنتج النهائي الي جانب زيادة صادراتها عبر الاهتمام باليات التسويق.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>