تقرير : 67% من الأمريكين يخشون الجرائم الإلكترونية أكثر من التقليدية

كشف تقرير صادر عن صحيفة “جالوب نيوز”، عن أن 67% من سكان الولايات المتحدة الأمريكية يشعرون بالقلق إزاء الجرائم التي تحدث عبر الإنترنت أكثر من التقليدية.
أضاف التقرير إنهم يعتبرون المعلومات المالية والشخصية أكثر مايثير قلقهم، موضحًا أن قلقهم بشأن الجرائم التقليدية مثل سرقة السيارة أو الاعتداء جاء بنسبة 38% و 6% على التوالي.

وأوضح أن الإنترنت أحدث ثورة فى الطريقة التى يتم التواصل بها منذ اعتماده على نطاق واسع، ومن الصعب العيش بدونه، لكنه جعل هناك فئة جديدة كليا من الجريمة تسمى “الجريمة السيبرانية” والتى تثير تخوفات العالم بشكل متزايد.

وفى عام 2013 تم اختراق أرقام الهواتف وتواريخ الميلاد والأسئلة والأجوبة الأمنية، لثلاثة مليارات من حسابات ياهو، وفى عام 2017 تم اكتشاف خرقًا كبيرًا للمعلومات الحساسة مثل أرقام الضمان الاجتماعى، والأسماء الكاملة والعناوين وتواريخ الميلاد، وأرقام بطاقات الائتمان لـ143 مليون أمريكى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>