البترول توفر 4 مليارات جنيه من دعم الوقود .. وانتاج حقل ظهر ديسمبر المقبل

طارق الملا - وزير البترول

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن قطاع البترول نجح في تحقيق وفر من دعم المواد البترولية بقيمة تصل الى قرابة 4 مليارات جنيه خلال الربع الأول من العام المالي 2017-2018.

وأضاف الملا في مؤتمر صحفي بوزارة البترول أن إجمالي قيمة الدعم خلال الربع الأول من العام المالي الجارى وصلت الى نحو 24.5 مليار جنيه، مقابل 27.5 مليار جنيه كان قد تم رصدها لدعم الوقود خلال الـ 3 أشهر الأولى من 17/2018.

واشار إلى أن تراجع معدلات استهلاك الوقود ستسهم بشكل مباشر في تحقيق وفر في قيمة الدعم السنوي للقطاع وبالتالي تقليص الدعم بالعام المالي الجديد .

وأكد الملا إن بدء إنتاج الغاز الطبيعي من حقل ظهر سيكون قبل نهاية العام فى ديسمبر المقبل .

واوضح أن القطاع بدأ اختبارات ما قبل بدء التشغيل لمحطة معالجة الغاز بحقل ظهر، بعد الانتهاء من تركيب جميع المعدات الخاصة بالمرحلة الأولى للمشروع وتشمل محطات توزيع القوى الكهربية والتحكم والحماية.

ونوه أن المرحلة الأولى من حقل ظهر للغاز الطبيعى أوشكت على الانتهاء، لافتًا إلى أن المشروع فى مراحله النهائية، موضحًا أن ماتم تنفيذه من أعمال على أرض الواقع يتماشى مع الجدول الزمنى وبرنامج العمل المكثف الذى تم وضعه للمشروع.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>