لجنة “الأولمبياد العربي” تعتمد الألعاب الإلكترونية ضمن المنافسين

ألعاب إلكترونية

أعلنت اللجنة المنظمة للأولمبياد العربى الأول لاتحادات الرياضات النوعية، الذى يقام بمدينة الأقصر خلال الفترة من 19 إلى 24 نوفمبر الجارى، عن اعتماد الألعاب الإلكترونية لتكون ضمن المنافسات التى تشارك فيها 10 دول عربية، وتقام تحت رعاية جامعة الدول العربية، والمهندس خالد عبد العزيز وزير الرياضة ورئيس المكتب التنفيذى لوزراء الشباب والرياضة العرب، واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية.

وتشارك فى الأولمبياد العربى اتحادات عربية نوعية مثل الاتحاد العربى للثقافة الرياضية، والاتحاد العربى للرياضة للجميع، وتقام المسابقات فى مجالات كرة القدم والسباحة وتنس الطاولة والملاحة البحرية، وماراثون للمشى تشارك فيه جميع الوفود المشاركة.

وقال أشرف محمود رئيس الاتحاد العربى للثقافة الرياضية ورئيس اللجنة التنفيذية للأولمبياد، إن قرار إدراج الألعاب الإلكترونية ضمن المنافسات جاء تأكيدا على أهمية هذه الرياضة الذهنية التى جذبت لها كل المراحل الشبابية فى العالم العربى وكافة دول العالم، والتى أصبح لها مسابقات عالمية ودولية.

أضاف أنه لا يجب أن يكون الشباب العربى بعيد عن هذه الرياضة الذهنية التى تتحول إلى بدنية فى المحافل الرياضية الدولية، وفوز العرب بجوائز دولية فى هذا المجال لكن بصورة فردية لأبطال عرب من أكثر من دولة.

وقال شريف عبد الباقى رئيس الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية، إن اعتماد الأولمبياد العربى من أول دورة له للألعاب الإلكترونية ضمن فعاليته، وأن تكون على أجندته بمثابة نجاح فى وضع هذه الرياضة على الأجندة العربية للمنافسات الرياضية، خاصة وأن الدول العربية لا يوجد بها اتحادات سوى فى الإمارات وتونس ويعتمد الشباب العربى على مبادراته الشخصية فى ممارسة هذه الرياضة.

وأكد على أن الحدث سيكون فرصة لبحث إمكانية تكوين اتحادات بهذه البلاد، وبرعاية جامعة الدول العربية ورعايتها وترأس المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصرى لهذه الدورة للمكتب التنفيذى لوزراء الشباب والرياضة العرب يكون الطريق ممهد لتكوين اتحاد عربى.

وأضاف عبد الباقى، أن الأولمبياد سيكون فرصة لتوطيد العلاقات مع الاتحادات النوعية التى نخطط للتعاون معها مثل اتحاد الشركات واتحاد الجامعات، حيث يتم بحث إدراج الألعاب الإلكترونية ضمن بطولة الشركات السنوية وكذلك أسبوع شباب الجامعات، واللقاء فرصة للخروج بتفهمات على أرض الواقع فى تحقيق هذا الهدف، لزيادة قاعدة الانتشار والبطولات والمنافسات ولتكوين فرق ولجان للألعاب الإلكترونية بأندية الشركات والجامعات المصرية، كما يتم التفاوض مع اتحاد العاملين بالحكومة للتواجد فى بطولاته وإدراج الألعاب الإلكترونية ضمنها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>