” غرفة الطباعة” تعتزم توقيع بروتوكول تعاون مع عدة بنوك لتوفير تمويل للمطابع .. قريبا

احمد جابر رئيس غرفة صناعات الطباعة

قال أحمد جابر رئيس غرفة صناعات الطباعة والتغليف باتحاد الصناعات إن الغرفة تعتزم توقيع بروتوكول تعاون مع عدد من البنوك المصرية من أجل توفير التمويل اللازم للمطابع لتطوير أعمالهم خلال الفترة المقبلة.وأضاف خلال المؤتمر الذي تنظمه الغرفة بالتعاون مع الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، أن الغرفة تستهدف توفير تمويل للمطابع من خلال مبادرة البنك المركزي  باتاحة تمويلات 200 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بفائدة 5% .
وأوضح جابر أن تطوير القطاع سوف يكون من خلال نقل التكنولوجيا المتطورة في الطباعة والتغليف من الخارج وهو ما تعمل الغرفة عليه حاليا ، مشيرا إلى ان الغرفة قامت خلال الفترة الماضية بحل مشكلة طباعة الكتاب المدرسي والتي كانت تعد من أكبر المشاكل التي تواجه القطاع.
ولفت إلى أن الغرفة  تعمل حاليا على وضع استراتيجية تطوير قطاع الطباعة لمدة 5 سنوات مقبلة، كما عملت على تدريب العمالة من جلال الذراع التدريبي للغرفة المتمثل  في مؤسسة بترا، مضيفا أن الغرفة تعمل أيضا بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة في تطوير القطاع ومكتب الالتزام البيئي لتوفير التمويل حيث يقوم بتوفير قرض بقيمة تصل لنحو 5 مليون جنيه بفائدة 2.6%.
ومن جانبه  أوضح سمير البيلي نائب رئيس الغرفة ، إنه تم خلال العام الجاري افتتاح فرع لها بالاسكندرية لخدمة اعضائها في هذه المنطقة ، وقام خلال الفترة الماضية بعقد بروتوكول تعاون مع جامعة فاروس وجامعة الاسكندرية لتدريب الطلاب وتم عقد عدد من الدورات استفاد منها 25 طالب.
وأشار إلى أنه تم ايضا تدريب العديد من الطلاب ضمن مشروع التلمذة الصناعية ، لافتا إلى وجود 20 منحة مجانية من شركة KBG ، وسوف يتم تشكيل لجنة من الغرفة والغرفة الألمانية من أجل اختيار المستفيدين منها ومن المتوقع أن يتم التدريب خلال فبراير المقبل أثناء أجازة نصف العام.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>