نواب بريطانيون يطالبون باستئناف الرحلات لشرم الشيخ

طالب 40 نائبا بمجلس اللوردات البريطانى الحكومة البريطانية فى إنهاء حظر السفر واستئناف الرحلات إلى شرم الشيخ، خاصة وأن الحكومة المصرية جميع الإجراءات الخاصة بتأمين وتطوير المطارات المصرية بشكل كامل.

وأوضح السفير ناصر كامل، سفير مصر لدى بريطانيا فى تصريحات صحفية على هامش مشاركة مصر فى فعاليات بورصة لندن السياحية، أن طلب النواب البريطانيون جاء موازياً لـ”طلب الإحاطة بالبرلمان المصرى”، وقيام معظم دول العالم باسئناف رحلاتها إلى شرم الشيخ وتأكيد الوفود والمسئولين البريطانيين الذين زاروامصر مؤخرا على مستوى التأمين الكامل بجميع المطارات والمنافذ المصرية بصفة عامة ومطار شرم الشيخ بصفة خاصة.

وأكد كامل على وجود تحالف برلماني بمجلس اللوردات البريطانى يساند مصر بقوة فى طلبها لرفع حظر السفر عن شرم الشيخ، مشيرًا إلى أن مصر تسعى من خلال عدة دوائر بريطانية بخلاف البرلمان فى رفع حظر السفر فى أقرب وقت ممكن.

وأضاف ، أن شهادة جميع الخبراء الأمنيين الذين زاروا مطار شرم الشيخ أشادوا بالإجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية فى هذا الشأن، مؤكدًا على وجود طفرة غير مسبوقة فى هذه الإجراءات تتوافق مع أعلى المعايير العالمية، مضيفًا: “نحن فى انتظار قرار سياسى يعكس حجم النقلة النوعية التى حدثت بمطار شرم الشيخ الذى أصبح نموذجا يحتذى به عالميا”.

وشدد سفير مصر لدى بريطانيا، على أن إجراءات التفتيش فى مطار شرم الشيخ أفضل كثيرا من العديد من المطارات العالمية، كما أنه أفضل من مطارات عديدة فى إنجلترا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>