” حديد المصريين” تشغل مصنع ” الحديد والصلب ” بالعين السخنة .. ديسمبر المقبل

تعتزم مجموعة حديد المصريين تشغيل مصنعها الرابع بالمنطقة الإقتصادية لقناة  السويس بالعين السخنة وذلك في ديسمبر المقبل، لتكتمل خطتها في إنتاج 2.3 مليون طن سنوياً.

وأوضحت المجموعة اليوم على هامش توقيع الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس 6 عقودمع مستثمرين ومطورين صناعيين اليوم بمنتدى شباب العالم المقام بشرم الشيخ، أن الطاقة الطاقة الإنتاجية لهذا المصنع 830 ألف طن بيليت و 530 ألف طن حديد تسليح.

وقال أحمد ابو هشيمة رئيس المجموعة أنه تم إنشاء المصنع في وقت قياسي، حيث بدأت عملية إنشاؤه في إبريل عام ٢٠١٤ و تنتهي بنهاية عام ٢٠١٧، وبهذا تكون فترة الإنشاء ثلاثة أعوام فقط، مشيرا إلى أن ذلك بالرغم من الأحداث السياسية والاقتصادية التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية.

وأضاف أن المصنع يقام على مساحة 430 ألف متر، تتضمن محطة محولات كهرباء بطاقة 100 ميجاوات، لافتا إلى استهداف المجموعة بتشغيل هذا المصنع الاستحواذ على نسبة تتراوح بين 20 الي 22 % من سوق حديد التسليح بمصر كما تستهدف تشغيل  حوالي 6 آلاف عامل.

ولفت أبو هشيمة إلى  إيمان المجموعة  بمستقبل الاقتصاد والاستثمار في مصر، فلم تتوقف يوماً عن التوسع في مصانعها سواء التي تم إعادة تأهيلها وتطويرها، وتشغيلها مثل مصنعي بورسعيد والإسكندرية، أو ما تم إنشاءه من كيانات صناعية جديدة مثل مصنعي العين السخنة و بني سويف.

وأكد أنه يتم استخدام التكنولوجيا الصديقة للبيئة والموفرة للطاقة بمصانعه من أجل ” الحفاظ على البيئة وتوفير استخدام الطاقة وتقليل زمن العملية الانتاجية، وتحقيق أعلى نسبة استفادة للمواد الخام المستخدمة الحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية، والحد من انبعاثات الغبار بنسبة من 30 الى 50%، وتحقيق الحد الأدنى من إنبعاثات ثانى اكسيد الكربون، والتوفير في استخدام المياه بنسبة تصل إلى 30%، تحقيق سلامة العاملين

وأشار إلى تبني المجموعة منذ انشائها استراتيجية قائمة على خلق كيانات صناعية جديدة وهو ما تم بإنشاء مصنعي بني سويف والعين السخنة، وإعادة تشغيل طاقات معطلة و هو ما تم في مصنعي بورسعيد والإسكندرية، والاهتمام بالمسئولية المجتمعية من خلال العديد من المبادرات المتنوعة في مجال مكافحة الفقر وتنمية المجتمع وتوفير حياة كريمة للمواطن المصري ورعاية المواهب وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتضم المجموعة ثلاث شركات كبرى وهي: شركة بورسعيد الوطنية للصلب، التي تدير مصنعي بورسعيد والعين السخنة، شركة أي أي سي لإدارة مصانع الصلب التي تدير مصنعي الإسكندرية وبني سويف وشركة حديد المصريين لتجارة مواد البناء.

وأشاد “أبو هشيمة”بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية، لتحسين مناخ الاستثمار في مصر، ولا سيما بعد صدور اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار التي أعطت مميزات كثيرة للمستثمرين،مما دفعت المجموعة لوضع خطط للتوسعات المستقبلية، داعياً كل دول العالم إلى الاستثمار  بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، لكونها منطقة حيوية، ومن أفضل مناطق الاستثمار  بالعالم.

وقام الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بتوقيع عقد توسعات مصنع حديد المصريين بالمنطقة الجنوبية لتنمية قناة السويس بالعين السخنة وذلك مع رجل الاعمال أحمد أبوهشيمة وبحضور الدكتور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء والمسئولين بالدولة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>