” الأعمال المصري الكندي” : 21% ارتفاعا بصادرات الصناعات الغذائية للدول الأوروبية قيمتها 235 مليون يورو خلال 9 أشهر

قال تامر مسلم رئيس لجنة الأغذية والمشروبات بمجلس الأعمال المصري الكندي ، إن الصادرات المصرية من الصناعات الغذائية شهدت ارتفاعا بنسبة 5% خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل نحو 1.9 مليار دولار، حيث تستحوذ الدول الأوروبية على 12.5% منها بقيمة 235 مليون دولار بزيادة 21% عن نفس الفترة من 2016.

وأوضح خلال الندوة التي تنظمها اللجنة اليوم تحت عنوان “سلامة الغذاء و حماية المستهلك “، أن قطاع الصناعات الغذائية يمثل 12% من الناتج الصناعي وهو ما يدل على أهمية هذا القطاع ، مشيرا إلى أنه بالرغم من أن معدل التضخم سجل 31.9% خلال سبتمبر الماضي إلا أن التضخم في مجال الأغذية والمشروبات يصل لنحو 41.2%.

وأضاف مسلم أن السوق المصرية شهدت تغيرا في نمط الاستهلاك خلال العام الجاري عقب تحرير سعر الصرف حيث اتجهت الاسر المصرية إلى ترشيد الاستهلاك ، حيث أنه وفقا لاحصائية صادرة عن مركز بصيرة فإن 34% من المصريين خفضوا من استهلاكهم للطعام في 2017.

وأشار إلى أن الحكومة  تبذل جهودا كبيرة لمواجهة ظاهرة تفشي الغش التجاري في الاسواق خلال السنوات الماضية، حيث تعتزم إصدار العديد من التشريعات المتعلقة بحماية المستهلك وسلامة الغذاء، بالإضافة إلي نشر الوعي بحقوق المستهلكين، وتكثيف الرقابة علي الاسواق، بهدف إيجاد حلول جذرية لمواجهة هذه الظاهرة التي تضر بالمستهلكين والصناعة المصرية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>