” اقتصادية قناة السويس” توقع اتفاقية لإنشاء منطقة لوجيستية بتيدا الصينية باستثمارات 25 مليون دولار

وقعت اليوم الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع شركة كوسكو (أوروبا) المحدودة للشحن البحرى وشركة تيدا الصينية الأفريقية المحدودة اتفاقية لإنشاء مشروع منطقة لوجيستية دولية في منطقة تيدا السويس للتعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والصين.

وأوضحت الهيئة أن المنطقة ستقام علي مساحة 130 ألف متر مربع كمرحلة أولى بتكلفة استثمارية 25 مليون دولار و 350 فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، مضيفة أن هذه الاتفاقية هي الخطوة الأولى في جذب ثالث أكبر خط ملاحي بالعالم، والذي يؤثر بشكل إيجابي على ميناء السخنة والموانئ المصرية في حركة التداول.

تخطط شركة شاينا كوسكو للاستثمار في المستودعات الجمركية  العالمية في منطقة الصين مصر تيدا للتعاون الاقتصادى والتجارى على مساحة 130.000 متر مربع .

ولفتت الهيئة إلى أن الشركة تخطط للاستثمار في المستودعات الجمركية  العالمية حيث سيتم إنشاء هذه المستودعات على مرحلتين تتضمن 52 الف مترمربع ساحات تخزين للحاويات ومساحة 46 ألف مترمربع مخازن ومستودعات جمركية ومساحة 4000 مترمربع ثلاجات تخزين ومساحة 3200 مباني إدارية

تبلغ إجمالى مساحة منطقة تيدا للتعاون بين الصين ومصرنحو 7.34 كيلومترمربع،حيث تم الإنتهاء من تطوير وتنمية المرحلة الابتدائية بالكامل.

وتعتزم منطقة تيدا السويس للتعاون الاقتصادى والتجارى بين مصروالصين  إقامة منصة استثمارية هى الأمثل وإقامة قاعدة للشركات الصينية المتجهة نحوالعالمية،و تهدف أيضا لخلق نموذج تعاون فى مجال القدرات الانتاجية بين مصر والعالم.

وفيما يتعلق بشركة تشاينا كوسكو شيبينج، أوضحت انه بنهاية فبراير 2017،بلغ عدد سفن الحاويات 311 سفينة،بطاقة إنتاجية إجمالية قدرها 1.64 مليونحاوية،بزيادة 97.6٪ على أساس سنوي،لتحتل المرتبة الرابعة عالميا في حجم تداول الحاويات،وعلاوةعلى ذلك،فقد بلغ رأسالمال المسجل ما يقرب من 15.96 مليار يوان.

حاليا، تشغل خطوط كوسكو حوالى 332 طريقا دوليا ومحليا للشحن، بما في ذلك 209 خدمات دولية (بما في ذلك خدمات التغذية الدولية)،و 37 خدمة محلية، و 86 من خدمات الشحن في نهراليانغتسى ونهراللؤلؤ،وتغطي 254 ميناء في 79 دولة ومنطقة حول العالم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>