هيئة البترول: الإسكندرية والعامرية للبترول يوفران 170 ألف طن بوتاجاز للسوق

صورة ارشيفية

قال عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، إن شركتي الإسكندرية والعامرية للبترول يوفران كميات من البوتاجاز تصل لقرابة الـ 170 ألف طن بوتاجاز سنويًا.

أضاف لأموال الغد، أن معامل شركات القطاع تستهدف زيادة معدلات تكرير النفط الخام لتلبية احتياجات السوق من البوتاجاز، لمواجهة الزيادة المضطردة في حجم الاستهلاك، خاصة خلال أشهر الشتاء.

أشار إلى أن التوسع في تحويل الوحدات التجارية والصناعية للعمل بالغاز سيقلص استهلاك وضخ البوتاجاز خلال السنوات القادمة، تزامنًا مع إحلال الغاز الطبيعي محل مستودعات البوتاجاز بمختلف مناطق الجمهورية.

وتمكنت الشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس” من زيادة عدد الوحدات السكنية العاملة بالغاز الطبيعي لأكثر من 8 مليون عميل منزلي، على مستوى محافظات الجمهورية، منذ بدء نشاط التوصيل، وحتى سبتمبر الماضي.

وتستهدف إيجاس رفع إجمالي عمليات تحويل عملاء المنازل للعمل بالغاز بدلا من أسطوانات البوتاجاز لأكثر من 9 مليون عميل خلال 2018.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>