مصر تستضيف الإجتماع السنوى لإتحاد البورصات اليورواسيوى FEAS نوفمبر 2018

محمد فريد - رئيس البورصة المصرية

محمد فريد - رئيس البورصة

قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية إن أهم ملامح استراتيجية العمل خلال الفترة المقبلة تتمثل في البدء بإعداد أجندة بحثية فيما يتعلق بدور أسواق رأس المال فى توفير آليات ومنتجات تمويلية بالمقارنة بالوسائل التمويلية الأخرى.

أضاف على هامش الإجتماع السنوى للجمعية العمومية لإتحاد البورصات اليوروآسيوى FEAS ،أن ذلك يأتي  بالإضافة لعمل دراسات مقارنة لقواعد القيد والإفصاح، كذلك العمل على إعداد برامج تأهيليةً  تكون معتمدة من الاتحادات الجامعة للمؤسسات العاملة في مجال سوق المال.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد أيضا التوسع في تقديم برامج التدريب البينية ما بين أعضاء الاتحاد وهم بورصات الأسهم والسلع وشركات التسوية والمقاصة والمنظمات المالية الدولية، لافتاً أن رئاسة البورصة المصرية للجنة الأسواق الناشئة بالإتحاد الدولى للبورصات سيكون عامل مؤثر فى خلق آليات تعاون بين الإتحادين الدولى واليورواسيوى لتدريب وتأهيل الكوادر البشرية فى البورصات الأعضاء بالإتحاد اليورواسيوى.

 وتجدر الإشارة أن البورصة المصرية قد ترأست الإجتماع السنوى للجمعية العمومية لإتحاد البورصات اليوروآسيوى FEAS الذي تشكل عضويته  بورصات ومؤسسات من أوروبا وآسيا ودولً حوض البحر المتوسط،

وافقت الجمعية العمومية خلال الإجتماع الذي دارت فعالياته نهاية الأسبوع الماضي في العاصمة الارمينية يريفان، على قبول عضوية بورصة اثينا، كما وافق اعضاء الإتحاد على تعديل  النظام الأساسى للإتحاد بما يتيح انشاء لجنة للمراجعة على ان يكون اعضائها من غير اعضاء مجلس الإدارة الإتحاد، كما اعتمدت الجمعية العمومية استراتيجية العمل للعامين المقبلين.

ومن جهة أخرى كشف رئيس البورصة أن الفاعليات انتهت بإقرار اعضاء الجمعية العمومية ضرورة إقامة مؤتمر يناقش كافة الأمور المرتبطة بالصناعة وأخر المستجدات وذلك على هامش الإجتماع السنوى للإتحاد مشيرا الى موافقة عمومية الإتحاد على استضافة البورصة المصرية لفاعليات المؤتمر والاجتماع السنوي المقبل والمقرر عقده فى شهر نوفمبر ٢٠١٨.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>