“محلب”يدعو الشركات الصينية للاستثمار بمصر واستغلال حوافز قانون الاستثمار الجديد

ابراهيم-محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية

دعا  المهندس ابراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية للشركات الصينية للاستثمار فى مصر مشيرا إلى ان مصر لديها العديد من الفرص والحوافز  حاليا خاصة بعد اقرار قانون الاستثمار الجديد.

أشار خلال افتتاح  المنتدى المصري الصيني الأول  تحت عنوان “الحزام والطريق معا من اجل مستقبل  أفضل ” بمشاركة وفد رفيع المستوى من رجال الأعمال المصريين والصينين إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اكد خلال زيارته للصين  دعم القاهرة لمشروع مبادرة طريق الحرير الذى اطلقته الصين في 2013 والتى تسعى من خلاله  الى ربطها  بقارات العالم بواسطة شبكة عملاقة من الطرق البرية و البحرية  لافتا الى ان مشروع يمر بحوالي 65 دولة من دول العالم فى القارات الثلاث، ويتضمن شبكة خطوط سكك حديدية  فائقة السرعة تربط بين جنوب وغرب الصين بروسيا  وأوروبا

أضاف محلب ان المبادرة ستعمل على إعادة تشكيل الأنماط التجارية العالمية  وتعتبر مصر نقطة وصل والارتكاز بين قارتي آسيا وإفريقيا الامر الذى يجعلها محور الارتكاز فى التجارة العربية والافريقية  مما يبرز أهمية مصر المشروعات القومية التى نفذتها  مصر خلال السنوات الماضية والماضية فى تنفيذها.

أشار إلى أن الاستثمار فى مشروعات فى المنطقة الاقتصادية بمشروع محور قناة السويس سيعزز التجارة والعالمية وسيجذب المستثمرين فى كافة انحاء العالم للتواجد فى المناطق اللوجسيتة المميزة والمجهزة بكافة المرافق .

أوضح أن مصر نفذت خلال الثلاث سنوات الماضية مشروعات عملاقة  منها شبكة الطرق التى امتدت على اكثر من 7 الاف كليو متر لربط مصر جنوبا وشمالا وشرق وغربا مما ساهم فى فتح شرايين التنمية وإنشاء مدن جديدة ومناطق صناعية فى ربوع مصر لافتا إلى أن مشروع الأنفاق اسفل قناة السويس فى بورسعيد والاسماعلية سيربط قارة آسيا بافريقيا .

أكد جاهزية الدولة لتوفير الطاقة لأي مستثمر وفى اي مكان حيث نفذت  خلال 3 سنوات أكبر مشاريع لتوليد الطاقة مما ساهم فى اضافة  21 الف ميجاوات تم إضافتهم لشبكة الكهرباء.بالإضافة إلى اكتشافات الغاز ومشروعات استخراجه .

لفت أن الصين تقوم حاليا بتنفيذ العديد من المشورعات فى مصر ومنها المشاركة فى إنشاء حي المال والأعمال  فى العاصمة الادارية الجديدة بالإضافة إلى مشروع القطار الكهربي الذى يربط العاصمة بالعاشر من رمضان ، فضلا عن إقامة مزارع للثروة السمكية ومصانع ببركة غليون بمحافظة كفر الشيخ على مساحة 4 آلاف فندان  مؤكدا أن هناك اهتمام بالاستثمار فى مشروعا بمحور قناة السويس والتى ستكون منطق صناعية ولوجسيتى عالمية بموقعها الفريد فى قلب العالم .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>