“”ريدكون ميديكال بارك ” تطلق “البروج ميديكال ديستريكت” باستثمارات ٢مليار جنيه

جانب من إطلاق المشروع خلال المؤتمر الصحفي

أطلقت شركة ريدكون ميديكال باركس مشروع “البروج ميديكال ديستركت” ،المنفذ بمشروع البروج والمملوك لشركة كابيتال جروب للتطوير العقاري، باستثمارات 2 مليار جنيه.

قال حازم عشري، رئيس مجلس إدارة ريدكون ميديكال باركس، أن المرحلة الأولى بالمشروع تتضمن تنفيذ مبنى طبي على مساحة ١١ ألف متر مربع، مخصص لاستقبال مجمع عيادات مستقلة صغيرة ومتوسطة، مضيفا أن المبنى جزء من مجمع طبي أكبر يقع على مساحة ٣٣ ألف متر مربع، ويتضمن ٣ مبان أخرى منها مستشفى متكامل، ومبنيان آخران يضمان مركزا طبيا متخصصا ومجمع عيادات وعيادات مستقلة.

أضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم، أنه من المخطط الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى بالمنطقة الطبية بحلول ٢٠٢٠، مشيرا إلى أن المنشآت الطبية تحتاج للتخصص في التنفيذ والإدارة، وهو ما دفع شركة ريدكون للتطوير العقاري لتدشين شركة متخصصة في تنفيذ المشروعات الطبية.

أوضح أن المشروع ينفذ بنظام الشراكة مع شركة كابيتال جروب بروبرتيز للتطوير العقاري، حيث تتولى شركته التطوير، مقابل الأرض المملوكة لشركة كابيتال جروب، على أن يبدأ تسويق المبنى الأول منه منتصف الشهر الجاري.

قال أن شركته تتولى تمويل تنفيذ المشروع بالتمويل الذاتي، بالإضافة إلى التمويل البنكي، وعائدات تسويق العيادات والمراكز الطبية المتخصصة داخل المشروع .

أشار إلى الدراسات السوقية والطبية مكنت شركته من من تصميم المباني الطبية المتخصصة والتجهيزات المساعدة في مشروع البروج ميديكال ديستركت، وخاصة مع أهمية عنصر التصميم في التحكم في تكلفة تنفيذ المشروعات العقارية حاليا.

أكد أن قطاع الرعاية الصحية يعد من القطاعات كثيفة العمل ، ويضم العمالة المدربة بشكل احترافي، وخاصة مع ارتباط نحو ٧٥٪ من مصروفات المستشفيات بتكاليف العمالة، مما يجعل التصميم المعماري الجيد مرتبطا بكفاءة وإنتاجية العمليات التشغيلية بالمنشأة الصحية ويقلل من احتياجها للعمالة.

لفت إلى أن مصر تجاوز عدد سكانها المليون نسمة، مما يزيد من أهمية تطوير البنية التحتية الطبية، والسعي لتحسين وضمان مستوى الرعاية المقدم .

أوضح أن المشروع سيخدم عملاء مشروع البروح والمواطنين بالمنطقة، وخاصة مع ارتفاع الكثافة السكانية بتلك المنطقة، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع العاصمة الجديدة والكثافة السكانية الاي من المقرر أن يضمها المشروع.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>