إيجاس: استهلاك الغاز ارتفع لـ 4.5 مليون طن شهريًا خلال النصف الثاني من 2017

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

صرح مصدر مسئول بالشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس”، أن معدلات استهلاك الغاز محليًا ارتفعت لقرابة الـ 4.5 مليون طن شهريًا خلال النصف الثاني من 2017، نتيجة تنامي الاستهلاك بمختلف قطاعات الدولة وعلى رأسها الكهرباء.

أضاف في تصريح خاص لأموال الغد، أن الاستهلاك الشهري من الغاز خلال العام الماضي 2016 كان يقارب الـ 3.5 مليون طن، وبالتالي فهناك زيادة في استهلاك الغاز خلال 2017 تصل لمليون طن شهريًا، وهو ما مثل عبء على قطاع البترول في توفير فارق حجم الاستهلاك من خلال الاستيراد الخارجي وتنمية عدد من الحقول الغازية.

أشار إلى أن إنتاج الغاز محليًا لا يكفي كامل الاستهلاك، حيث يصل إنتاج مختلف الآبار الغازية لحوالي 3.3 مليون طن شهريًا، موضحًا أن الفجوة بين الإنتاج والاستلاك تصل لحوالي 1.2 مليون طن شهريًا.

وتخطط وزارة البترول لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي خلال العامين القادمين بالتزامن مع دخول عد من الحقول والآبار الجديدة لمرحلة الإنتاج على رأسها حقول ظهر وشمال الإسكندرية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>