خبراء: توقعات بإتجاه صاعد لـegx30 والوصول إلى 14.550 نقطة الاسبوع الجاري

البورصة المصرية - صورة ارشيفية

البورصة المصرية - صورة ارشيفية

توقع عدد من خبراء سوق المال أن تسجل مؤشرات السوق أداء صاعد خلال جلسات الاسبوع الجاري،  ليستهدف المؤشر الرئيسي egx30 الوصول الي مستويات ما بين 14550 : 15 الف نقطة .

أضاف الخبراء أن الجلسات المقبلة ستشهد نشاط عدد من القطاعات مثل البتروكيماويات والعقارات والأدوية بالتزامن مع سلسلة المشروعات القومية الجاري تنفيذها وتأثيرها الايجابي على نشاط الشركات.

قالت هدى المنشاوي، العضو المنتدب للمجموعة المصرية لتداول الأوراق المالية أن مؤشر egx30 من المتوقع ان يستهدف الوصول الى مستوى 14550 نقطة ثم الوصول إلى 15 الف نقطة خلال المدى القصيربعد الاستقرار فوق مستوى 14300 نقطة.

أضافت أن الإتجاه الصاعد مدعوم بأداء عدد من القطاعات مثل الادوية والمطاحن والعقارات بالاضافة الى الإتجاه الشرائي المتوقع للمؤسسات المصرية والعربية.

وعلى صعيد اداء مؤشر egx70، توقعت استهداف المؤشر الوصول الى مستوى 820 نقطة بعد الاستقرار بنهاية الاسبوع الماضي فوق 790 نقطة.

وأكد محمد النجار، رئيس قسم الاستثمار والبحوث بشركة المروة لتداول الاوراق المالية أن نهاية الاسبوع الماضي تعرض المؤشر الرئيسي للسوق إلى موجة تصحيحية تتم بصورة دورية، وذلك بعد تجاوزه مستوى 14.255 نقطة.

توقع ارتداد المؤشر مرة أخرى لإتجاه صاعد خلال جلسات الاسبوع الجاري بدعم من عدد من المؤشرات الإيجابية الممثلة في زيارة بعثة صندوق النقد لمصر لتقييم برنامج الاصلاح الاقتصادي، تحسن عدد من المؤشرات الاقتصادية مثل ارتفاع معدلات السياحة ومساهمتها في توفير العملة الاجنبية وتقليل معدلات البطالة.

أضاف أن المؤشرات الداعمة لحركة السوق تتضمن أيضًا نتائج أعمال الشركات الإيجابية وتأثير إرتفاع اسعار النفط عالميًا بصورة إيجابية على العوائد الاستثمارية للدول الخليجية والتي تمثل أحد أكبر عوامل الدعم للمنظومة الاقتصادية خلال الفترات الماضية، مما يعزز من فرص مصر نحو استقطاب مزيد من المستثمرين الخليجيين.

أشار الى أن قطاعات البتروكيماويات والعقارات من المتوقع ان تتصدر ترتيب القطاعات النشطة خلال الاسبوع المقبل خاصة مع الإنعكاس الايجابي للمشروعات القومية على القطاع وتوقعات دخول شركات عقارية جديدة.

حقق رأس المال السوقي للأسهم المقيدة في سوق داخل المقصورة بالبورصة أرباح قدرها 10.8 مليار جنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي، ليغلق عند 780.8 مليار جنيه، مقابل 770 مليار جنيه بنهاية الأسبوع قبل الماضي.

ارتفع مؤشر إيجي إكس 30 خلال تعاملات الأسبوع ليغلق عند مستوى 14319 نقطة مسجلا ارتفاعا بلغ 2.61% بينما على جانب الأسهم المتوسطة فقد مالت إلى الارتفاع حيث سجل مؤشر إيجي إكس 70 ارتفاعا بنحو 0.06 %مغلقا عند مستوى 790 نقطة، أما مؤشر إيجي إكس 100 فسجل ارتفاعا بنحو 2.12 %مغلقا عند مستوى 1777 نقطة، وبالنسبة لمؤشر إيجي إكس 20 فقد سجل ارتفاعا بنحو 2.69 %مغلقا عند مستوى 13593 نقطة.

وبلغ إجمالي قيمة التداول خلال الأسبوع الماضي نحو 7.3 مليار جنيه، في حين بلغت كمية التداول نحو 2,258 مليون ورقة منفذة على 173 ألف عملية وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 6.6 مليار جنيه وكمية تداول بلغت 2,086 مليون ورقة منفذة على 174 ألف عملية خلال الأسبوع قبل الماضي.

سجلت بورصة النيل، قيمة تداول قدرها 13 مليون جنيه وكمية تداول بلغت 12.4 مليون ورقة منفذة على 1,819 عملية خلال الأسبوع .

استحوذت الأسهم على 97.01 %من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة، في حين مثلت قيمة التداول للسندات نحو 2.99 %خلال الأسبوع .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>